الرئيسية / أخبار الإقتصاد / “غرفة جازان” تستضيف لقاءً للتعريف بمشروع استحداث جمعيات متخصصة في التمكين الاقتصادي والاجتماعي ..

“غرفة جازان” تستضيف لقاءً للتعريف بمشروع استحداث جمعيات متخصصة في التمكين الاقتصادي والاجتماعي ..

 

جازان – عبدلله خرد

نظمت غرفة جازان بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، اللقاء التعريفي لمشروع “استحداث جمعيات التمكين الاقتصادي والاجتماعي”، بحضور نخبة من المعنيين والمهتمين بهذا الشأن.

وأكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي، أهمية المشروع كونه يأتي وفقاً لبرنامج التحول الوطني، ويتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتمكين الشباب ورعاية الأسر المنتجة ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي والاقتصاد الوطني .

وأضاف أن هناك لقاءات تنسيقية مع الجهات المختصة ذات العلاقة وعلى رأسها إمارة المنطقة لأخذ المرئيات حول المشروع، مؤكداً أهمية تضافر الجهود بين فرع الوزارة والغرفة التجارية وقطاع الأعمال والجهات الداعمة بالمنطقة للاستفادة من الإمكانات المتاحة وتسخيرها لإخراج المشروع إلى حيز التنفيذ ورؤية النور، مبيناً أن بيئة الاستثمار في جازان خصبة ومشجعة لضمان نجاح مثل هذه المشاريع .

وبين المهندس القنفذي أن عملية تمكين الشباب تأخذ مسارات متنوعة وصورًا متعددة لإكسابهم المهارات والمعلومات المفيدة بهدف رفع مداركهم العلمية وقدراتهم الذاتية واللحاق بركب التنمية العالمية.

كما قدم مدير عام المركز الدولي لدراسات العمل الخيري الدكتور خالد بن عبدالله السريحي، شرحًا تفصيليًا عن المشروع وأهدافه في استحداث ثلاثة عشر جمعية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي على مستوى مناطق المملكة، والمساهمة في دعم مختلف فئات المجتمع من ذوي الدخل المحدد والعاطلين عن العمل والمحتاجين، والمشاركة في تحقيق زيادة نمو القطاع غير الربحي ، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في إنشاء محافظ تنموية لكل منطقة إدارية وتنظيم وتطوير أعمالها وفق سياسات التمويل الإسلامي المناسب .

كما تطرق الدكتور السريحي إلى أهمية المشروع في تنمية وتمكين المجتمع وإيجاد استثمارات داعمة للمشاريع وبيئة محفزة لها، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير العلاقة مع القطاع الخاص وفتح قنوات تمويلية جديدة للمشاريع الصغرى التي تعتمد على الاقتصاد لتحسين القطاع الاجتماعي .

وتناول مدير عام المركز الدولي لدراسات العمل الخيري في اللقاء نموذج عمل المشروع والبيئة الداعمة له والشركاء ورحلة المستفيد منه والضامنين له من المخاطر والخسائر وفق اللوائح والضوابط والشروط الخاصة بحسب نوعية المشروع، كاشفاً عن وجود 200 جمعية بمنطقة جازان يطمح المشروع للعمل معها بشكل تكاملي لتحقيق النفع العام .

من جانبه استعرض مدير مشروع استحداث جمعيات التمكين الاقتصادي والاجتماعي المهندس كامل الساعاتي، الخطة الزمنية للمشروع بمختلف مستوياته ومعايير اختيار المناطق التي سينفذ فيها المشروع .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*إعادة إطلاق شبكة الأعمال السعودية الهندية لتشمل المناطق الصناعية الرئيسية في المملكة*

  جدة — ماهر عبدالوهاب أقامت سفارة الهند في الرياض حفل إطلاق افتراضي لشبكة الأعمال ...