أخبار محلية

مجلس الوزراء يمنح “الأوقاف” صلاحية استثمار أموال العقارات الموقوفة لديها

 

ابتسام العتيبي–مكه المكرمه

 

رأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في جدة.

واطّلع المجلس على مجموعة من تقارير الأداء الدورية لبرامج تحقيق “رؤية المملكة 2030” التي ظهر العديد من منجزاتها على أرض الواقع، مشيداً في هذا الإطار بما حققه برنامجا الإسكان، وتحول القطاع الصحي من خطوات متسارعة، لا سيما في رفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية، وتوفير آلاف الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي، وتسهيل الحصول على الخدمات الصحية وتحسين كفاءتها وجودتها، فضلاً عن زيادة متوسط العمر المتوقع لسكان المملكة.

وتطرق مجلس الوزراء إلى ما سجلته المملكة من مراكز متقدمة في مؤشرات سوق العمل الصادرة عن منتدى الاقتصاد العالمي، تضاف إلى ما حققته من أرقام قياسية في عدد السعوديين العاملين بالقطاع الخاص؛ الذي قفز إلى أكثر من مليوني عامل في العام الحالي، إلى جانب تراجع معدل البطالة إلى 7.6 % في الربع الأول من العام الجاري.

وبارك المجلس، تسليم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034م إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤكداً العزم على تقديم نسخة استثنائية من هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع “48” منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة بدولة “واحدة”.

وفي الشأن المحلي، وافق مجلس الوزراء على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة، كما وافق على نظام سلامة المنتجات، ونظام المواصفات والجودة.

ووافق المجلس على منح الهيئة العامة للأوقاف صلاحية استثمار أموال العقارات الموقوفة المودعة لديها، التي نزعت ملكيتها للمصلحة العامة.

وفي الشأن الدولي، جدد مجلس الوزراء التأكيد على مواصلة المملكة مساعيها الرامية إلى حل الأزمة في السودان، كما أكد استمرار وقوف المملكة مع اليمن، وتشجيع جهود خفض التصعيد والحفاظ على التهدئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى