أخبار محلية

إختتام فعاليات اليوم الوطني 94 بمركز قنا

 

عسير – محمد ال غواء

 

 

اختتمت مساء أمس الأربعاء (25 سبتمبر 2024) فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الرابع والتسعين بمحافظة محايل عسير والمراكز التابعة لها، برعاية كريمة من سعادة محافظ محايل عسير، أ٠ محمد القرقاح، وذلك في ملعب بلدية قنا.

 

حضر الحفل معالي أمين منطقة عسير م ٠عبدالله الجالي، إلى جانب رؤساء المراكر ومديري الإدارات الحكومية، ومشايخ القبائل والأعيان. والأهالي

بدأت الفعاليات عند الساعة الخامسة عصرًا بمسيرة لفريق الهايكنغ انطلقت من دوار الساعة إلى سارية العلم في الشراية، حيث تم رفع العلم الوطني بحضور المسؤولين.

 

عقب ذلك، توجه الجميع إلى مقر الاحتفال، حيث قام سعادة المحافظ بجولة على الأنشطة المصاحبة.

وبعد صلاة العشاء، انطلقت فقرات الحفل الذي قدمه أ٠ عبدالرحمن أبو سعدية، بدأت بالنشيد الوطني ثم تلاوة القرآن الكريم. ألقى بعدها سعادة المحافظ كلمة نيابة عن كافة الدوائر الحكومية في المحافظة، رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين.

 

في كلمته، أكد سعادة المحافظ على الفخر والاعتزاز بمسيرة المملكة، التي أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – واستمرت بقيادة أبنائه حتى أصبحت المملكة في مقدمة الدول المتقدمة. كما جدد من هذا المنبر الولاء والطاعة للقيادة الحكيمة، معربًا عن شكره وتقديره للجنة المنظمة والحضور الكبير.

 

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن إنجازات المملكة منذ تأسيسها وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

كما ألقى الشاعر علي الصالحي قصيدة شعرية بالفصحى، تلتها قصيدة للشاعر محمد الناشبي التي نالت إعجاب الحضور.

 

شهد الجميع بعد ذلك عرضًا مرئيًا عن القطاع الثالث ودوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى عمل وطني قدمه براعم الأطفال، لاقى استحسان الحضور. واختتم الحفل بأوبريت نحلم ونحقق” بمشاركة عدد من الشعراء والفرق الشعبية، الذين أضفوا أجواءً من البهجة على هذه المناسبة الوطنية الغالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى