أخبار المجتمع

ال مقرح يحتفلون بتخرج خمسة أشقاء في مختلف التخصصات العلمية 

 

عسير – محمد ال غواء

 

أحتفلت قبيلة ال مقرح بتخرج خمسة أشقاء وحصولهم على درجات علمية مختلفة من عددا من الجامعات العالمية والمحلية .

حيث قام والدهم وأسرتهم بتكريمهم مساء امس بقصر الاصايل بمحافظة الحرجة بمنطقة عسير .

وتقدم الحضور شيخ قبيله الـ جازعة الشيخ حيان بن غانم ال مقرح وعددا من وجهاء وأبناء القبيله وأصدقاء الخريجين واقيم حفلا خطابي بدء بالقران الكريم ثم كلمه للشيخ احمد بن مسفر ال مقرح تحدث فيها عن فضل العلم واهلة . والقى الشاعر عبدالعزيز بن مضواح ال مقرح والشاعر حيان بن سعيد قصيدتين شعرية امتدحوا في الوطن واهل العلم وما وصلو له . ثم ألقيت كلمه الخريجين ألقاها الدكتور يحي بن سلمان ال مقرح قدم فيها شكره للحضور وتلبيتهم الدعوة وشكر والدهم وأمهاتهم الذين ساعدوهم للوصول لاعلى الدرجات العلمية وفي ختام الحفل كرم الخريجين بعددا من الهدايا والدروع وأقيمت عددا من الالوان الشعبية وتناول الجميع طعام العشاء المعد بهذة المناسبة . والتقطت الصور التذكارية .

 

الجدير بالذكر ان الأشقاء الخمسة حصلو على درجات علمية متقدمة حيث حصل الدكتور يحي بن سلمان ال مقرح على شهادة الدكتوراه في تخصص صعوبات التعلم مسبوقه بماجستير في نفس التخصص من جامعة قراند فالي الامريكية ، كما حصل الدكتور احمد بن سلمان ال مقرح على شهادة الدكتوراه في تخصص ترجمة اللغة الإسبانية من جامعة سلمنكا الإسبانية ،

وحصل المهندس سالم بن سلمان ال مقرح على شهادة البكالوريوس في الهندسة في تخصص الهندسة الميكانيكية وحصل المهندس عبدالله بن سلمان ال مقرح على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية . وحصل الاستاذ فيصل بن سلمان ال مقرح على شهادة البكالوريوس في تخصص التربية البدنية والنشاط الرياضي .

 

وبهذة المناسبة قدم المهندس والإعلامي سلمان بن جابر ال مقرح فخره واعتزازه بهذة الدرجات العلمية التي حصلو عليها هولاء الأشقاء المميزين ، مشيرا إلى ان ذلك ياتي ضمن الإنجازات التي تتميز بها القبيله وتضاف إلى الشهادات العلمية التي حصل على ايضاً عددا من ابناء القبيلة مطالبا الجميع بان يحذوا حذوهم وان يكونو قدوة لهم واضاف هناك عددا من المبتعثين لعددا من دول العالم من ابناء القبيلة وايضًا بالجامعات السعودية سيحصلون قريبا على اعلى الشهادات العلمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى