أخبار محلية

محافظ الحجرة يفتتح الدار النسائية لتحفيظ القرآن الكريم

 

سامية الصالح محافظة الحجرة

افتتح محافظ الحجرة الأستاذ عبدالرحمن منسي عصيدان يوم أمس (دار شمعة القارزي النسائية لتحفيظ القرآن الكريم ) تحت اشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الحجرة بحضور مديري الإدارات الحكومية ومشائخ القبائل ورجال الأعمال وجمع من المواطنين.

وقد بدأت مراسم الافتتاح بقص الشريط ثم تجول المحافظ برفقة الحضور في أقسام الدار وبشرح مفصّل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي بن أحمد خضر الزهراني حتى الوصول لقاعة المناسبات التي احتضنت برنامج خطابي مقتضب بدأ بالترحيب من عضو الجمعية الأستاذ عبدالعزيز الخزمري والقران الكريم للطالب حسن علي الزهراني ثم كلمة للمحافظ وكلمة للمتبرع بإنشاء الدار وكلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية واختتم البرنامج بتكريم لعدد من المساهمين والفاعلين والمشاركين بإنشاء هذا المشروع .

يذكر أن رجل الأعمال حمدان بن برتاوي القارزي هو من تكفل بإنشاء وتأثيث وتجهيز هذه الدار بعد تبرع إحدى النساء الفاضلات بالأرض لصالح الجمعية .

وقد عُرف عن جمعية الحجرة للقرآن الكريم أنها من أنشط الجمعيات وأكثرها تقديماً للبرامج وقد تأسست عام ١٤٢٩ وتشرف على ٣٠ حلقه ( بنين وبنات ) ويعمل بها ٢٦ معلم ومعلمه وتتولى الإشراف والمتابعة على ٨ دور نسائية ويعمل بالجمعية ٨ إداريين .

ومن أهم برامج جمعية تحفيظ القرآن بمحافظة الحجرة (برنامج الحفاظ بنين
و برنامج تاج الوقار للبنات ) وتهدف هذه البرامج لتخريج الحفاظ والحافظات وفق برنامج زمني وخطة دراسية .
بالإضافة إلى برامج أخرى مثل ( برنامج علمني الفاتحة و برامج الدورات الصيفية
و برامج أئمة التراويح بالتعاون مع الاوقاف )

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى