أخبار محلية

وفد من الاعلاميين والإعلاميات يزور محافظة بيش

 

صالح جوحلي – بيش

زار وفد من الإعلاميين عصر يوم الجمعة الموافق ١٤٤٢/٣/٢٧ محافظة بيش وكان في استقبالهم سعادة محافظ بيش حسن بن عبدالله أبو شرحة وحضور مدير المركز الاعلامي الاستاذ محمد مهاب فقيهي ومدير العلاقات العامة بامارة جازان الاستاذ عادل زائري حيث بدأ الوفد بزيارة كورنيش بيش واظهار المشاريع المختلفة ومن أهمها مشاريع تنموية وبلدية وسياحية وذلك لتطوير الواجهة البحرية بمحافظة بيش.
وضم الوفد أكثر من 30 إعلاميًا وإعلامية وناشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قدموا من جميع محافظات منطقة جازان.
ونوه محافظ بيش حسن أبو شرحة خلال اللقاء بالدور الريادي للإعلاميين والحيوي والمهم في سبيل إبراز جهود القيادة الرشيدة -أيدها الله- في دعم التنمية الشاملة مطالبًا بمضاعفة الجهود من قبل جميع وسائل الإعلام بالمنطقة لمواكبة رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة -وفقها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله-، ومتابعة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.
وشهد اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمجال الإعلامي، ودور وسائل الإعلام المختلفة، وتعزيز الدور الإعلامي في التنمية الوطنية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها الفاعل في تغيير الصور النمطية.
عقب ذلك قام الوفد بزيارة سوق الأسر المنتجة وشاهد الجميع التنوع بين منتجات الحرف اليدوية القديمة، وفن إعداد النباتات العطرية والزينة، وأعمال الخرز والخياطة والتطريز، والمشغولات اليدوية، وكان للمأكولات الشعبية حضورها بين الأسر، ولاقت الأغذية التي يقمن بإعدادها رواجًا بين الوفد الإعلامي.
وقامت إحدى الأسر المنتجة في ركن الأكلات الشعبية بشرح أصناف الأطعمة والفواكه التي تمتاز بها المنطقة، والتي ما زالت تحافظ على مكانتها بين الأكلات، وشكرت جمعية البر الخيرية والخدمات الاجتماعية في محافظة بيش على توفيرهم لكل المتطلبات والتجهيزات الضرورية في هذا السوق.
وعبر الإعلاميون عن انبهارهم بما تحويه محافظة بيش من معالم بيئية وزراعية وجمالية، جعلتها من أهم المدن السياحة ومقصد الباحثين عن الجمال،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى