أخبار عربية وعالمية

شبكة الأعمال السعودية والسفارة الهندية ينظمان فعالية أوجه الاستثمار

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

نظمت السفارة الهندية بالرياض بالتعاون مع شبكة الأعمال السعودية -الهندية-فرع الرياض، فعالية حضورية فعلية وإفتراضية حول موضوع ” التعاون بين الهند والمملكة العربية السعودية في قطاع الغذاء وآفاق المستقبل”. وحضر هذه الفعالية ممثلوا الجهات الغذائية من الهند والمملكة العربية السعودية بما في ذلك SFDA وSAGO وSALIC وSCISP وMoFPI وAPEDA وMPEDA ورئيس لجنة الغذاء بغرفة الرياض والمنظمات مثل ICFA وInvest India وTPCI وFEIO وPHDCCI وغرفة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الهند. و شاركت في الفعالية تكتلات غذائية كبرى مثل نادك، بلشرف، بابكر، المهيدب، بن زقر والمراعي.

وقدم سعادة السفير الهندي لدى المملكة العربية السعودية، الدكتور/ أوصاف سعيد أمام الجمهور إيجازاً حول الأسس المتينة للتجارة التاريخية في قطاع الأغذية القائمة بين البلدين والتعاون المثمر في هذا القطاع الخاص الموجود حالياً. كما سلط سعادة السفير الهندي أنه كيف ساهمت رؤية المملكة العربية السعودية-2030 وسياسة الهند الزراعية في توفير عدد من فرص التعاون في عالم ديناميكي وخاصة في المجالات المحتملة لاستكشاف الشراكة فيما يتعلق بمرافق تخزين المواد الغذائية، وصناعات الغذاء المعالج، وبرامج التدريب والبحث التعاوني ونقل التكنولوجيا. وذكر سعادة السفير بانه بسبب حدوث نكسات غير مسبوقة مثل كوفيد-19 وواقع التغير المناخي، يجب علينا التكاتف من أجل ضمان الأمن الغذائي للأجيال القادمة. وأضاف سعادة السفير إلى ان المملكة العربية السعودية والهند كان لديهما التنسيق النموذجي خلال فترة الكوفيد للتأكد من استمرار سلاسل التوريد للمنتجات الأساسية سواء كانت منتجات غذائية أو طبية.كما أعرب السفير عن سعادته بقيام مجموعات العمل المشتركة بأعمالها بصفة مستمرة في إطار مجلس الشراكة الاستراتيجي ونوه إلى الاجتماعات الناجحة التي عقدتها مجموعة العمل المشتركة حول الزراعة. وهنأ سعادة السفير حكومة المملكة العربية السعودية على اتمام رئاسة قمة مجموعة العشرين بنجاح رغم التحديات.
وأشار رئيس شبكة الأعمال السعودية -الهندية، صاحب المعالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي إلى ان الوقت مناسب للشراكة بين المملكة العربية السعودية والهند لتحقيق أهدافهما.

وقدم السيد/ أتول ساكسينا الأمين المشترك (وزارة الهند لتجهيز الأغذية والصناعة) بالتعاون مع ” استثمار في الهند” إيجازاً إلى الجمهور حول فرص التعاون في قطاع معالجة الأغذية وصناعات الأغذية. وقام نائب الرئيس التنفيذي في الهيئة العامة للدواء و الغذاء(SFDA) و المدير العام لتنفيذ استراتيجي الأمن الغذائي(المؤسسة العامة للحبوب-SAGO)بتسليط الضوء على الشراكة القوية القائمة بين الهند و المملكة العربية السعودية في قطاع الأغذية وطرق تعزيزها. وركزالرئيس التنفيذي(SALIC) السيد/سليمان الرميح على التعاون بين الهند والمملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار الزراعي والانتاج الحيواني. كما تحدثت السلطات الهندية(APEDA و(MPEDA عن الفرص والتحديات فيما يتعلق بالتجارة في المنتجات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى