أخبار محلية

بلدية الشرائع تُكثِّف الجولات الرقابيِّة على أفران التميس 

مكةالمكرمة – عمر الموسى

نفذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولات رقابية على أفران التميس ضمن نطاق البلدية؛ للتأكد من التزامها بالإشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس محمد بن شجعان العصيمي ،أن الجولات الرقابية المُنفَّذة من قِبل قسم المواد الغذائية والصحة العامة بالبلدية أسفرت عن ضبط عدة أفران مخالفة، تمثلت في ضبط 3 أفران تميس لديها نقص الوزن المقرر، و فرنين لايوجد لديها اكياس ورقية ولوحة أوزان الخبز ، حيث تم تطبيق لائحه الجزاءات والغرامات البلدية .

من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية في بلدية الشرائع حملاتها الرقابية على الباعة الجائلين المخالفين في حجز الشرائع ، وأسفرت الحملات عن إتلاف 20 مبسط عشوائي مخالف ، و مصادره 107 كيلوجرام خضروات وفواكه وتسليمها لجمعية إكرام لحفظ الطعام بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكَّد ” العصيمي ” أن الجولات الميدانية مستمرة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في أفران التميس في المنطقة، وشدَّد ⁧‫على منع إستخدام الأكياس البلاستيكية أو قطع الكرتون الملوثة، و الإلتزام بإستخدام الأطباق الورقية النظيفة ، لحفظ أقراص التميس لافتاً أن للمواطن والمقيم دور كبير للحد من انتشار الباعة الجائلين، وذلك من خلال الشراء من المحلات النظامية المرخصة من البلدية، مؤكداً إتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى