أخبار محلية

مكتبة عالم القراء بمكة المكرمة تقيم لقاءً إثرائيا عن “القراءة في زمن السوشل ميديا”

 

سفيان آل داود – مكة المكرمة

قامت مكتبة عالم القراء بمكة المكرمة يوم الاثنين ١٣ /٥/ ١٤٤٢ بإجراء ثاني حوار ثقافي لها ضمن سلسلة الحوارات الشهرية التي تقيمها سعيًا إلى رفع مستوى ثقافة القراءة لدى المجتمع.
كان عنوان هذا اللقاء الحواري(القراءة في زمن السوشل ميديا) استضافت فيه كلا من مستشار الجودة الدكتور عدنان سعد صغير ومستشار الوعي الإنساني سعادة الأستاذ سليمان البلادي والشاعر الأديب الأستاذ نضال بن محمود آل داود بحضور عدد من المثقفين ومحبي القراءة.
أدار الحوار الأستاذ ضيف الله الزهراني فابتدأه بالترحيب بضيوف الحوار وبالحضور ثم بالتعريف بموضوع اللقاء وإثارة عدد من التساؤلات وجهها لسعادة المستشار الدكتور عدنان صغير ليجيب عنها.
تكلم الدكتور عدنان عن رحلته في عالم القراءة منذ نشأته وحتى الآن وأكد على أهمية مواكبة العصر في استخدام السوشل ميديا لبث ثقافة القراءة إذ أصبح الجيل المعاصر يميل بمعظمه إلى القراءة عبر مواقع التواصل وأشار سعادته إلى الأضرار الأخرى من السوشل ميديا ولاسيما إبعادها للناس عن القراءة.
وختم كلمته باستعداده لتقديم كل ما يستطيع من دعم إستشاري وإعلامي لمكتبة عالم القراء التي تعد في نظره إنطلاقة عظيمة ستتحول على الأقل إلى مركز ثقافي كبير.
انتقل الحوار بعده إلى سعادة الأستاذ سليمان البلادي الذي أفاد وأجاد وأكد فيما أكد على ضرورة تخصيص وقت أصيل للقراءة لا أن نعطي القراءة فضل أوقاتنا وأشاد بمؤسسة عالم القراء وأثنى على جهود القائمين عليها واستعداده لتقديم التعاون الاستشاري والإعلامي.
تداخل بعد هاتين الجولتين الماتعتين الأديب الشاعر الأستاذ نضال آل داود مؤكدا على ماتفضلا به ومشيدا بالمؤسسة وملفتًا الانتباه إلى عدم إغفالها لتخصيص ركن للأدب العالمي ومشيرا أننا بقوة ثقافتنا الفكرية نستطيع النفاذ إلى ثقافة الآخرين والتأثير فيها.
ثم خُتم اللقاء بتكريم مديرة المؤسسة وصاحبتها للضيوف المشاركين الدكتور عدنان صغير والأستاذين سليمان البلادي و نضال آل داود ولمدير الحوار الأستاذ ضيف الله الزهراني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى