أخبار محلية

“تفاعل شعبي باحتفاء سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأمير قطر”

 

مكة المكرمة – سفيان آل داود

تظل العلاقات الخليجية مترابطة ومتينة حتى في أحلك الظروف، وكانت الأجواء التي غلّفت قمة قادة دول الخليج في العلا أمس، إيجابية وتعطي مؤشرات كبيرة على استمرار البيت الخليجي في وحدة وتماسك، وتوقعات إلى تعاون أكبر مما مضى في المرحلة المقبلة.
وأظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس القمة، حرصه الكبير على لُحمة البيت الخليجي، مبدياً ترحيباً خاصاً بالضيوف منذ وصولهم إلى مطار العلا، لتعطي انطباعاً على إغلاق الصفحة الماضية.
وعقب انتهاء قمة أمس اصطحب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في جولة على منطقة العلا التاريخية. وأظهرت صورة ولي العهد السعودي وهو يقود سيارة خاصة مصطحباً أمير قطر، لتجد تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، مرحّبين بعودة العلاقات الخليجية إلى موضعها الطبيعي.
الصورة التي جمعت الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد أفرزت تفاؤلاً كبيراً وفرحة في الأوساط الاجتماعية حول مستقبل العلاقات في البيت الخليجي باتجاه علاقات أمّتين تهدف إلى حماية دول الخليج في مرحلة تشهد فيها توترات مستمرة تسببها دول إقليمية بتداخلاتها في شؤون المنطقة. كما أن استقرار العلاقات السياسية من شأنها التأثير الإيجابي المباشر على الأوضاع الاجتماعية لمواطني الخليج وبالتالي توفير الأمن والاستقرار والتحسين المستمر لجودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى