أخبار محلية

 المكتب التنفيذى للمنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف يمنح عضويته للشاعرة حنان حكمي

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

حصلت الشاعرة السعودية المعروفة حنان الحكمي على عضوية المكتب التنفيذى للمنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف الحاصل على الصفة الإستشارية من الأمم المتحدة لتكون ممثلة للمرأة السعودية ومشرفة على مجمل الأعمال التي تتعلق بفتح أفاق معرفة حول دور المرأة السعودية في مجال التنمية الوطنية وتسليط الضوء على مجهودات المملكة في تعزيز دور المرأة لتكون شريك أساسي و أصيل في مسيرة التنمية الوطنية.

هذا ويهدف المنتدى عبر دوره المحوري لنقل التجربة السعودية للعالم بأصوات وطنية تعكس حالة الريادة والتميز للمرأة عبر حزمة من المؤتمرات الدولية واللقاءات الحيوية في إطار عرض التجربة السعودية على الأوساط الدولية بشكل علمي يرصد حجم الانجاز والتقدم في مختلف المجالات.

ومن جانبها أوضحت “الحكمي ” أن رسالتها عبر دورها المحوري فى أعمال المنتدى هو العمل ضمن محاور الرؤية السعودية 2030 التي تعزز دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية فهم الشريحة الاكبر فى المجتمع السعودى ،واعتبرت الرؤية فريدة ومتميزة نظرا” لاعتمادها على التنسيق الكامل بين الأجهزة وبعضها والربط بين الموضوعات المختلفة وتطور السياسات المستقبلية للدولة والشباب وكذلك الحفاظ على المصادر الطبيعية للأجيال القادمة.
وشددت “عضو المكتب التنفيذي المنتدى العربي الأوروبي بجنيف بأن المملكة تشهد مرحلة من التطور والتقدم فى مختلف المجالات نظرا لما تقدمه القيادة السعودية من تفاعل متميز مع الثقافات المتنوعة والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية وتطويعها من أجل تعزيز رؤية 2030 التي بدأت ملامحها تظهر بكل قوة في خطوات المملكة.
مؤكدة أن القرارات الملكية السعودية تعلي من مبادئ المساواة والشفافية في التعامل مع المواطن السعودي، مشيرة” أن المملكة اتخذت خطوات ناجحة في تمكين المرأة ومشاركتها في عملية البناء الوطني الذي جعلت التنوع في مقدمة إهتماماتها و أولوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى