أخبار محلية

إقامة تصفيات مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره على مستوى منطقة مكة المكرمة

يوم الجمعة للإناث والسبت للذكور

مكةالمكرمة – عمر الموسى

تنظم الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمنطقة مكة المكرمة في يومي الجمعة والسبت المقبلين ( 14 – 15 /7 / 1442 هـ ) تصفيات المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثانية والعشرون على مستوى منطقة مكة المكرمة.

وأوضح فضيلة رئيس الجمعية الشيخ فؤاد بن سعود العمري بأن التصفيات ستكون في ( فرع القراءات ) وهو أعلى فروع المسابقة حيث يشمل حفظ القران كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية والتيسير ( رواية ودراية ) .

وثمن الشيخ العمري عالياً عناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتفسيراً وبناء على ذلك قامت وزارة الشؤون الاسلامية بزيادة ( فرع القراءات ) لبقية الفروع الستة الأخرى والتي تم الانتهاء منها العام الماضي قبل جائحة كرونا وهي :
الفرع الأول : حفظ كامل القرآن مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القران كاملاً .
الفرع الثاني: حفظ كامل القران مع حسن الأداء والتجويد.
الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً مع حسن الأداء والتجويد.
الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء مع حسن الأداء والتجويد.
الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء مع حسن الأداء والتجويد .
الفرع السادس: حفظ ثلاثة أجزاء مع حسن الأداء والتجويد ، وهذا الفرع أستثنائي خاص بأبناء شهداء الواجب .

كما شكر العمري معالي وزير الشؤون الاسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على اهتمامه بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودعم جميع أنشطتها .

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدداً من المحكمين والمحكمات سوف يقمن باختبار المتسابقين والمتسابقات المرشحين من جمعيات تحفيظ القران الكريم في منطقةمكةالمكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى