أخبار محلية

وفد من القوة الخاصة لأمن الطرق يزور “بر جدة” ويوقع مذكرة تعاون معها

 

جدة- عبد القادر رضوان

قام وفد من القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة برئاسة الرائد نايف خضران الثبيتي مدير إدارة الموارد البشرية بزيارة جمعية البر بجدة .
وكان في استقبالهم المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي مدير عام الجمعية وعدد من المسؤولين فيها.
وقد رحب الحكمي بالوفد الزائر الذي ضم إضافة الى الرائد نايف الثبيتي، النقيب نواف بن حسن المالكي مدير إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي بقيادة القوة الخاصة ومجموعة من الأفراد بالقوة، وقدم شكره لسعادة قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة العميد عبد العزيز بن حماد الحماد، مثمناً عناية سعادته بفئات المجتمع من الأيتام والأسر المحتاجة واهتمامه بتوسيع آفاق المسؤولية الاجتماعية من خلال الشراكات مع القطاع الخيري.
وقال: إن هناك إقبالاً عاماً ملحوظاً على العمل الخيري وحراكاً مستمراً لتحويله الى عمل مؤسسي والذي تجسّد مؤخراً في تدشين عدد من المنصات مثل “إحسان” و”تبرع”، وهناك وعي عام بضرورة أداء المسؤولية الاجتماعية في مختلف القطاعات من خلال تقديم أعمال تخدم المجتمع وتترك أثراً مستداماً فيه.. ولعل قرار مجلس الوزراء الأخير بتشكيل لجنة تُعنى بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خير دليل على حجم العناية بهذا الجانب.
ثم قدم الحكمي عرضاً مرئياً تناول مسيرة الجمعية منذ إنشائها قبل 40 عاماً والتي ضمت عدداً من رموز المجتمع، مستعرضاً نشاطاتها التي ضمت دور الضيافة الخاصة بالأيتام ومراكز الغسيل الكلوي ورعاية الأسر والأيتام، والأوقاف ومستودع البر الخيري ووحدة التطوع، مؤكداً ان الجمعية وضعت أهدافها الاستراتيجية مسترشدة برؤية المملكة 2030 وتعمل دائما على ترجمة مستهدفات الرؤية في كل برامجها ومشاريعها وأنشطتها، مع الحرص على الجانب التقني الذي ييسر تنفيذ البرامج.
بعد ذلك تم توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين عكست حرصهما على تكامل جهودهما وتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات الخيرية والاجتماعية والخدمة الإنسانية.
ثم قدم الوفد الزائر عدداً من الهدايا وباقات من الورود لبعض الأطفال من الأيتام أبناء دار الشربتلي.
من جهته رحب الأستاذ عبد الرحمن ضيف الله الزهراني مدير إدارة دور الضيافة بالجمعية بالوفد الزائر، مثمناً هذه الخطوات الإيجابية التي تقدمها قيادة القوة الخاصة لأمن الطرق ممثلة بسعادة قائد القوة العميد عبد العزيز الحماد، وقال ان توقيع مثل هذه الاتفاقيات إنما يجسد الأبعاد الإنسانية لها والحرص على أداء الأدوار الاجتماعية البناءة التي تصب في الحراك التنموي وتعزز التعاون بين القطاعات الخيرية والحكومية بما يحقق مستهدفات الرؤية التنموية.
وقد جاءت الاتفاقية ترجمة للجهود الحثيثة التي يقوم بها الطرفان لتقديم الخدمات الاجتماعية التي تجسّد مفهومَ المسؤولية الاجتماعية وتدعم التعاون المثمر بين القطاعات الخيرية والحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى