أخبار المجتمع

” العقدي ” يدشن فعالية “دواؤك في رمضان ” بمستشفى أبو عريش العام ..

 

جازان- عبدالله خرد
دشن مساعد مدير مستشفى أبو عريش العام الاستاذ محمد عقدي وسعادة المدير الطبي الدكتورة صابرين عسيري وبحضور عددا من رؤساء الاقسام الطبية والفنية والادارية يوم أمس بالصالة الرئيسية ، الفعالية التوعوية للتثقيف الدوائي الذي نظمه قسم الصيدلة بالمستشفى تحت شعار ” دواؤك في رمضان”.

وأوضح مساعد مدير المستشفى الأستاذ محمد عقدي ، ان إقامة مثل هذه الفعالية تؤكد حرص ادارة ومنسوبوا المستشفى على أهمية تثقيف المرضى والمراجعين والزوار لضمان أداء فريضة الصوم بكل يسر وسهوله.

وقد ضم المعرض أربعة أركان لأدوية السكري، أدوية أرتفاع صغط الدم، أدوية الغدة و ركن أدوية الربو، كما قام على المعرض مجموعة من الصيادلة وبالتعاون مع قسمي التثقيف الصحي والتغذية العلاجية، و تم تجهيز المعرض بأدوية ومنشورات ومطويات وفيديوهات تثقيفية.

فيما ذكر مدير قسم الخدمات الصيدلية بالمستشفى عبدالمجيد جباري، ان العاملين قدموا شرحا مفصلا لزوار المعرض، عن كيفية وأثار تناول الأدوية اثناء شهر رمضان، بهدف ضمان سلامتهم وعدم وقوع انتكاسات عرضية لاسمح الله. وبين ايضا ان هذه الفعالية ستساهم في تحقيق وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.
وقدم العاملين النصائح والارشادات التي يحتاجها المريض وكذلك تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول الأدوية المفطرة، وايضا كيفية تعاطي المضادات الحيوية وأدوية الغدة، الى جانب توعية مرضى الضغط والسكري عن كيفية اتباع الطرق السليمة في استخدام الأنسولين والاقراص المخفضة لسكر الدم.

وكما ان الفاعلية ستستمر في قسم الصيدلية بتثقيف المرضى والمراجعين مباشرة أثناء صرف الأدوية وعن طريق الطب الاتصالي لعيادة الإستشارات الدوائية، وايضا انه سيتم إرسال منشورات مع الادوية التي يتم توصيلها للمراجعين لمنازلهم عن طريق خدمة البريد الدوائي.

يذكر ان المعرض شهد إقبالًا واسعاً، فيما شكر المرضى والزوار جهود القائمين في إقامة وإنجاح هذه الفعالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى