أخبار محلية

مذكرة تفاهم بين “بر جدة” وجامعة أم القرى لدعم العمل التطوعي

 

جدة- عبد القادر رضوان – حسين بن شهران

وقعت جمعية البر بجدة ممثلة بنادي البر التطوعي مذكرة تفاهم مع جامعة أم القرى بمكة المكرمة، بحضور رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب وعدد من مسؤولي الجامعة والجمعية.
وقد جاء توقيع المذكرة بغرض دعم التعاون بين الطرفين من أجل تعزيز العمل الاجتماعي، وتقديم المناشط والمبادرات التي تجسد حجم العناية بأداء المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في تنمية المجتمع وتعميق ثقافته وزيادة وعيه، حيث تم الاتفاق على تفعيل أدوار الطرفين في المبادرات والمشروعات المختلفة، عبر تأمين الفرق التطوعية التي تسهم بفاعلية في مختلف البرامج والأنشطة المقدمة، مع العمل على تبادل الخبرات وتنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات والمشاركة في الفعاليات التعريفية بأنشطتهما.
جاء توقيع المذكرة ترجمة لرغبة الطرفين في تعزيز العمل التكاملي بينهما وتبادل المنافع بما يثري المجتمع في عدد من المجالات المرتبطة بنشاطات الطرفين.
وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة جمعية البر رئيس نادي البر التطوعي: إن هذه الاتفاقية تجسد التفاعل الإيجابي بين مؤسسات المجتمع بما يدعم أبناءه ويعزز تنميته، وسيكون لها مردودات إيجابية وفق منظومة من العمل التكاملي، والحرص على أداء المسؤولية الاجتماعية التي تترك أثراً في المجتمع والتي لم تقتصر شراكاتها على قطاع الأعمال بل امتدت لتشمل المؤسسات العلمية والأكاديمية والتي تقدم عدداً من المبادرات والمشروعات المتعددة التي تدعم أبناء المجتمع، وتذكي ثقافة التطوع فيه والذي يعتبر أحد مستهدفات رؤية المملكة، من خلال تطوير الإطار المؤسسي للعمل التطوعي وتوجيهه للأولويات الوطنية وتدريب المتطوعين وتحفيزهم بشكل مستمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى