أخبار التعليمأخبار المجتمع

تعليم جازان يوقع عقد شراكة مستدامة مع دار جوهرة التراث

محمد النعمي – مجد الوطن – جازان

وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اتفاقية شراكة مع صاحبة السمو الملكي الأميرة دليل بنت سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة دار جواهر التراث بالرياض وتهدف هذه الشراكة لغرس القيم التربوية وتعزيز ودعم المنهج التعليمي.

وتأتي هذه الشراكة انطلاقا من حرص وزارة التعليم على تحقيق رؤية المملكه ٢٠٣٠ ومنسجماً مع استراتيجية وخطط تطوير التعليم الذي حرصت عليه حكومتنا الرشيدة ، كما تأتي دعماً لتأصيل وتعزيز المسؤولية الوطنية ونشر الثقافة الوطنية لدى الطلاب والطالبات ضمن مبادرات تعليم جازان في تحقيق رؤية المملكه العربية السعودية.

وتميزت الشراكة الموقعة بين الطرفين بالاستدامة وذلك من خلال إثراء مصادر التعلم بكتاب “وطن في ملك” حيث تبنت الدار المساهمة مع تعليم جازان في مجال الدراسات والبحوث وكذلك مؤلفات منسوبي ومنسوبات تعليم جازان بما يحقق الطموح والتطلعات.

ويمثل كتاب “وطن في ملك” الذي أصدرته دار جواهر التراث من سلسلة الكتب والإصدارات المتنوعة التي تعزز الثقافة الوطنية وحب الوطن والانتماء إليه ، ويحكي الكتاب مسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز ويهدف الى تجسيد الدور الريادي الكبير الذي قام به الملك سلمان منذ أن كان أميرًا إلي ان أصبح ملكًا للمملكة العربية السعودية، كما يوثق الكتاب مشوار حياة الملك سلمان وإنجازاته والنهضة العملاقة التي تحققت على يده وقادته الي هذه المنزلة الرفيعة التي يتمتع بها في قلوب الملايين من  المواطنين والعرب والمسلمين.

وأشادت سمو الأميرة دليل بتميز تعليم جازان ومبادراته وبرامجه  في مدارس  الحد الجنوبي وأكدت بأنهم في الدار يتطلعون للشراكة الفاعلة في التنمية المستدامة لاسيما ومنطقة جازان تشهد نقلة نوعية في التنمية في ظل دعم ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى