أخبار المجتمعأخبار محلية

أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة

جازان – عمر الصافي – مجد الوطن:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة اليوم ، رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية الدكتور عبدالرحمن بن عمر مدخلي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
ورحب سمو أمير منطقة جازان في مستهل اللقاء برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ، متمنياً لهم التوفيق والسداد في المهام والأعمال المناطة بالجمعية لخدمة كتاب الله تعالى ، مؤكداً دعم واهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بكل ما يختص بكتاب الله الكريم وسنه نبيه عليه السلام .
واستمع سموه ، من رئيس الجمعية الى شرح مفصل عن آلية عمل وبرامج وأنشطة الجمعية وعن الدور الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية في خدمة كتاب الله تعالى وطباعة المصحف الشريف وإقامة المسابقات القرآنية المحلية والدولية ، وافتتاح جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ومنها جمعية المنطقة والتي تشرف على (٢٠) جمعية منتشرة في محافظات ومراكز المنطقة ويبلغ عدد طلابها قرابة (٦٠.٠٠٠) طالب وطالبة وقد خرجت هذا العام (١٧٠) حافظاً وحافظة .
وبين الدكتور المدخلي أبرز منجزات لهذا العام ومنها تنفيذ برنامج “حصانة” والذي يعنى بتوجيه الشباب إلى الدين الوسطي المعتدل ،وإقامة مسابقة قرآنية للقوات المشاركة في قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن ، والمشاركة في عدد من المسابقات المحلية والدولية مشيرا الى تصميم موقع إلكتروني للجمعية والبدء في التعاملات الالكترونية.
ووجه سموه الكريم في ختام اللقاء الجميع بضرورة غرس تعاليم كتاب الله وسماحة الدين الحنيف في نفوس النشء والأجيال وأفراد المجتمع.
من جانبهم عبر رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم ، عن خالص شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة جازان على توجيهاته ودعمه المتواصل للجمعية ولكافة منسوبيها ، مثمنين متابعته الدائمة وحرصه على عمل الجمعية بما يعود بالنفع والفائدة والخير على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى