أخبار محلية

وطن ال ينفع بتمنية يستقبل الإعلاميين

خالدآل رفيدة – ابها

استقبل شيخ قبائل بني مالك شهران تهامة والسراة الشيخ محمد بن عبدالرحمن حموض، وفد إعلامي لدعم ملف تطوير قرية “وطن ال ينفع” بتمنية.
ورحب بالوفد الإعلامي مقدماً شكره على هذه المبادرة.
واستقبلت بن حموض الوفد الإعلامي وقام بواجب الضيافة بمنزله مرحباً بالضيوف في ساحة القرية التراثية.

وقام الوفد بعد ذلك بزيارة القرية التراثية، حيث تم شرح تاريخ القرية والحروب التي خاضها أهالي القرية ونشأة التعليم حيث بدأ للبنين بعام 1368 للهجرة في مدرسة تمنية الابتدائية تم تم تحويلها الي ابتدائية سعد ابن ابي وقاس وللبنات بعام ١٣٩١ هجري، وتم استعراض المخطوطات والوثائق القديمة.

وذكر الاستاذ علي موسى الشهراني: أن “وطن ال ينفع” يمتاز بعمقه التاريخي والأثري والأدبي منذ القرون الأولى للإسلام، واشتهرت المنطقة بوجود مسجد أثري منذ عام ١٠٥ هجري.
وقدم شكره لسمو أمير منطقة عسير على حرصه واهتمامه بتطوير القرية، وذلك ضمن المشروع الوطني لتطوير القرى التراثية من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ “نعتز بهويتنا”.

ثم قام الوفد الإعلامي بجولة ميدانية وشاهدوا المباني القديمة والعديد من الآبار والنقوش والطبيعة الجذابة التي تتميز بها القرية.

وفي الختام زار الوفد الإعلامي متحف تمنية للأستاذ عبدالهادي بن مداوي والذي يحتوي على عشرة ألاف قطعة أثرية والحصن القديم الذي يعود إلى أكثر من مئتي عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى