أخبار عربية وعالمية

جمعية الكشافة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي 

الرياض – مبارك الدوسري

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية كشافة العالم اليوم, الاحتفال “باليوم العالمي للمنديل الكشفي”، الذي يقام في الأول من شهر أغسطس من كل عام، حيث يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية، ويتخذونه فرصة لإظهار الحركة الكشفية، وإيصال صورتها لمختلف المجتمعات .
وأكد بالمناسبة نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن ما تحقق للكشافة السعودية من حضور على كافة المستويات من تطور جاء بفضل من الله عز وجل، ثم لما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم للمؤسسات الشبابية والتطوعية ولمختلف جوانب التنمية في بلادنا الغالية، ودعا الكشافة والقادة الكشفيين أينما كانوا في عالمهم الواسع إلى أن يتذكروا مبادئ الحركة الكشفية، وأن يعملوا على تطوير أساليبها وطرقها.
وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم والعالم الافتراضي حضوراً بالمناسبة الخاصة بالحركة الكشفية التي تضم أكثر من 57 مليون من الفتيان والفتيات في أكثر من مليون تجمع محلي في 172 منظمة كشفية وطنية تعمل في 224 بلداً وإقليماً .
كما شهد مقر الجمعية بالرياض إضافة العديد من المناديل الكشفية كمقتنيات تخلد العديد من المناسبات الكشفية التاريخية والحديثة حيث جرت العادة على توثيق الاحداث والمناسبات الكشفية بالاحتفاظ بمنديلها الكشفي.
وتعود فكرة هذا اليوم إلى دعوة من كشافة النمسا بمناسبة المئوية الكشفية العالمية عام 2007، لتشجيع فكرة العمل الكشفي في مختلف المجتمعات, فيما ترجع فكرة المنديل إلى تاريخ بداية الحركة، حيث اختار مؤسسها اللورد بادن بأول المنديل المثلث كرمز للكشافين حول أعناقهم، ليستفيدوا منه في مختلف أعمالهم ومنها الإسعافات الأولية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى