أخبار محلية

محافظ وادي الدواسر يُدشن مهرجان التمور 

وادي الدواسر – مبارك الدوسري

دشن محافظ وادي الدواسر فهد بن عبدالله المسعود ، أمس مهرجان التمور بالمحافظة  الذي يُقام  تحت شعار ” وادي الخير .. تموره غير”, بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية والأهالي.
وتضمن الحفل كلمة للمشرف العام على المهرجان رئيس بلدية المحافظة صالح بن جري السليس، أشار فيها بأن وادي الدواسر بيئة خصبة لشتى أنواع النباتات والخيرات، وأن انطلاقة المهرجان تأتي استشرافاً لنظرة سمو أمير الرياض لتسريع عجلة التنمية، إذ حرصت الجهة المنظمة لجعله جاذباً وفاعلاً في موسمه الرابع عبر عدد من الفعاليات التي تحاكي احتياجات أفراد المجتمع.
والقى مدير مكتب الزراعة والبيئة والمياه بالمحافظة سهل بن سعد آل أبو سباع أن المحافظة اشتُهرت بالتمور التي يتم تسويقها في جميع الأسواق المحلية ، ويصل عدد النخيل المزروع فيها إلى أكثر من مليون نخلة، وعد إقامة هذا المهرجان دعماً للسياحة الزراعية التي تميزت بها المحافظة.
ثم ألقى المُحافظ كلمة قدَّم فيها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لدعمهم المزارعين، وأشار إلى ما تشهده وادي الدواسر من جودة في التمور وتنوع، وهو ما يدعو الجميع إلى التكاتف مع المزارعين للفخر بهذا المنتج والمساعدة على الترويج له.
وتضمن الحفل أوبريت وطني بعنوان ” فوق هامات السحب يالسعودية” ، من كلمات الشاعرين سلطان المسعري وممدوح بن بطحية وإنشاد عبدالرحمن الخضيري، واختتم الاحتفاء بجولة على المعرض المصاحب الذي اشتمل على عدد من الأركان التي تشمل أنواع التمور وبعض منتجاتها ومشاركات الأسر المنتجة من مشغولات وحِرف يدوية ومنتجات وأكلات شعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى