أخبار محلية

اختتام فعاليات مؤتمر ” الحوكمة في ظل كورونا”

 

الرياض – سامية الصالح

برعاية صاحبة السمو الملكي د. أضواء بنت فهد سعد آل سعود اختتمت أمس فعاليات مؤتمر “الحوكمة في ظل كورونا” الذي أقامته أكاديمية ثري ام انترناشونال للتدريب و التطوير بقيادة الدكتور جاسم المطيري ، وأكاديمية سنتليون للتدريب والتطوير يمثلها الإعلامي المهندس عبدالرحمن محمد الشيخ و بالتعاون مع منصة روافد التي يمثلها د. فهد الأحمدي ، وفرسان السلام برئاسة د. أمين أبو حجلة، على مدار يومين متتاليين، والتي نقلت لنا رؤى جعلت من تلك المحنة منحة رغم سلبية الوباء وأثاره على جميع الاصعده.. هكذا بدأت الدكتورة سلافة الغامدي مستشار الاستدامة وتطوير الموارد البشرية وإحدى أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ،بالحديث عنه..
والتي ترأست ادارة الجلسة الثالثة المتمحورة حول الجانب الاجتماعي وتقديم ورقتي العمل الخاصة بكل من الاستاذ الفاضل /خلف الشيبان بعنوان “كورونا عدو أم صديقة” والتي قدمتها نيابة عن الباحث الذي أكد انها لاشك عدوه ويجب علينا الحذر وإعداد العدة للدفاع والتوعية والوقاية منها..
وقال كيف تكون صديقة وهي إحدى مسببات فقدان والده قبل أقل من اسبوعين ووالدته قبل يومين غفر الله لهما ولموتى المسلمين جميعا.
كما قدم ورقة العمل الثانية للجلسة الأستاذ القدير /عبده الاسمري بعنوان “أثر أزمة كورونا على الصحة النفسية “ تبعها بالتوصيات على الاهتمام بالجانب النفسي في ظل هذه الجائحة والذي سوف يعكس دور الفرد في مجتمعة بشكل إيجابي وفعال..
وثم اختتمت د. سلافة الجلسة بتوصية المسؤولين والباحثين في هذا المؤتمر بقيادة رئيس مجلس إدارة الأكاديمية / الدكتور جاسم المطيري وجميع الباحثين والمشرفين في المؤتمر وعلى رأسهم د. منال النجار ؛
بأن يتم عمل نسخة إلكترونية لجميع ما طرح في المؤتمر حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليه ويستنبطوا منه ما يفيدهم في أمر دينهم ودنياهم..
وسألت الله عز وجل أن ينفع بنا جميعا وان تتكرر مثل تلك المحافل والمؤتمرات العلمية
التي تحفز على العطاء ضمن مسؤوليتنا المجتمعية، شاكرة الجميع على ما قدموا من جهود مباركة نحو الدور الفعال المناط بنا نحو استخلاف الأرض وعمارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى