أخبار محلية

بالفيديو..سفير المملكة بالمالديف: افتتاح جامع خادم الحرمين الشريفين امتداد للعطاءات الكبيرة التي قدمتها المملكة

 

 

ماليه –

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المالديف سعادة الأستاذ مترك بن عبدالله العجالين أن بناء وتشييد جامع خادم الحرمين الشريفين امتداد للعطاءات الكبيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لدولة المالديف ولكافة دول العالم, مشيراً بأن المملكة ساهمت في وقت سابق في بناء أكثر من ثمانية عشر مسجداً على عدد من الجزر في المالديف.

جاء ذلك في تصريح صحفي حيث نوه فيه بالجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة على هامش اجتماع الأعمال اللجنة التنسيقية بالترتيبات لافتتاح جامع خادم الحرمين الشريفين المنعقدة حاليا بالعاصمة المالديفية ماليا.

وقال السفير العجالين أن بناء هذا المسجد هو امتداد لدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالله -يحفظه الله- لدولة المالديف حيث تبرع سابقاً بعدد عشر مساجد على عدد من الجزر كما تبرع أيضا بثمانية مساجد في وقت آخر فهذا المسجد هو امتداد للعطاءات الكبيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية.

وبين العجالين أن جامع خادم الحرمين الذي سيتم افتتاحه يعتبر من أكبر الجوامع في المالديف وحيث م بناءه بتصميم حديث جميل ومعلم كبير ونتطلع لافتتاحه, كما سيكون له أثر كبير, رافعاً شكره لوفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على زيارتهم وتشريفهم وبإذن الله نتطلع لعمل أكبر.

وعن مذكرة التفاهم بين وزارة الشؤون الاسلامية والمالديف قال السفير العجالين لا شك أن مذكرات التفاهم يعد تنظم العمل بين الدول وهذا لمسناه في عمل الدعاة وخاصة بشهر رمضان وسيكون لهذه الاتفاقية دور كبير في تنسيق الزيارات بين المسؤولين في البلدين وسيساهم في خدمة الإسلام والمسلمين.

وفي ختام حديثه ثمّن سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المالديف الأستاذ مترك بن عبدالله العجالين بجهود معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ في نشر أوسطية والاعتدال ومحاربته للفكر المتطرف والجماعات المتطرفة سائلاً الله بأن يحفظ المملكة والقيادة والشعب والمسلمين من كل سوء ومكروه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى