أخبار محلية

‏أمير منطقة مكة رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس أحمدالعارضي

 

مكة المكرمة – عمر الموسى

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل، اليوم الاحد في مقر الامارة بمحافظة جدة، سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عمر العارضي، يرافقه العضو المنتدب لشركة سيتس للاستشارات.
وأستعرض سموه خلال اللقاء نبذة عن مشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة والذي تعمل الهيئة على تطويره ، حيث بارك سموه إطلاق المرحلة الاولى من المشروع الخاصة بالدراسات الفنية والمالية والتي تم تعيين(مجموعة سيتس للاستشارات) للقيام بها.

يعد مشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة أحد مخرجات استراتيجية المنطقة المتوائمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، حيث يسعى المشروع إلى تطوير مجموعة من المواقع ذات المميزات الطبيعية والأثرية، وتحويل مزاياها الطبيعية الى منافع إقتصادية مع الحفاظ عليها وحمايتها ، للوصول إلى تنمية مستدامة لقطاع السياحة البيئية في المنطقة.
تشتمل نطاق أعمال المرحلة الاولى لمشروع الطريق السياحي تطوير عدد من المواقع المختارة ذات الميز النسبية مثل العين الحارة بمركز غميقة بمحافظة الليث ومنتزه الضرب البري بمحافظة ميسان. بالإضافة إلى استكمال عدد من الطرق الحيوية جنوب المنطقة وشمالها ضمن مسار المشروع المحدد وذلك بالتعاون مع الجهات والقطاعات ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى