أخبار محلية

وفد رئاسة من الحرمين يزور مكتبة الملك فهد الوطنية

الرياض – سامية الصالح

استقبل الأمين المكلف لمكتبه الملك فهــــد الوطنية الدكتور منصور بن عبد الله الزامل وفد من الرئاسة العامة من شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برئاسة الوكيل المساعد لشؤون المكتبات والبحث العلمي الشيخ عبد الله بن حمد الصولي، ومدير الإدارة العامة للاتفاقيات والشراكات المجتمعية الأستاذ عبد الرحمن بن يوسف الوابل، وعدد من منسوبي الرئاسة .
حيث تم مناقشة سبل تطوير التعاون المشترك تمهيد لتوقيع الاتفاقية وتبادل الخبرات بما يسهم إيجاباً في تطوير منظومة العمل والاستفادة من الإمكانات التي لدى الجهتين.
وتعد مكتبة الملك فهد الوطنية في السعودية، المرجع في عمليات التسجيل والإيداع، كما تقوم المكتبة بالتسجيل والترقيمات الدولية لمنشورات السعودية مع المركز الدولي لتسجيل المطبوعات وتخصيص الأرقام المعيارية للكتب والدوريات لتكون المكتبة هي المركز الوطني المسؤول عن تسجيل المطبوعات. حيث تمكَّنت المكتبة من تسجيل وفهرسة أكثر من 4 آلاف عنوان سعودي، فهي علاوة على الدور التوثيقي في مجال المعلومات والنشر المكتبي، تقوم بالتنظيم وضبط الإبداع الفكري المحلي وتوثيقه والتعريف به ونشره، من أهم أهداف المكتبة أنها تعمل على جمع كل ما نشر داخل البلاد وجمع ما ينشره السعوديون في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى