أخبار المجتمع

زيارة إعلامية إلي مركز اللقاحات بمدرسة عقبة بن نافع بأبي عريش

 

قام الفريق الإعلامي ليلة الخميس الموافق ١٤٤٣/٤/٦ بزيارة لمركز اللقاحات بمدرسة عقبة بن نافع بحضور قائد المركز الدكتور محمد أحمد الأمير
وفي مستهل زيارتنا الزيارة وجهنا الأسئلة التالية:

ما الهدف من إنشاء مركز للقاحات؟

أجاب الدكتور محمد قائلاً :
الهدف هو استقبال أكبر عدد من افراد المجتمع ، وتخفيف الإزدحام على المراكز الصحية الأخرى. للوصول إلى مناعة مجتمعية في وقت وجيز. تواصلاً للجهود المبذوله في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس، وفي هذا المقام ندعوا الجميع التسجيل عبر تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح، مجددا التذكير بمجانية اللقاح؛ إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة للوصول إلى مناعة مجتمعية.

ماهي طريقة التواصل مع الفريق الطبي لمتابعة الحالات الطارئة لكبار السن؟

أجاب مدخل البيانات الأستاذ:أحمد نور الدين الشيعاني أن طريقة التواصل تكون عن طريق فريق الطب المنزلي والذي يضم عددا من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية التي تعمل على تقديم الرعاية الصحية للمرضى في منازلهم ومتابعة حالاتهم الصحية بعد تلقي اللقاح. إضافة إلى تقديم الخدمات والمبادرات الأخرى في منازلهم دون عناء ومشقة والإنتقال بهم إلى المستشفيات عند الحاجة لذلك .

 

ماهي الخدمات التي اطلقتها وزارة الصحة؟

أفاد الدكتور معتز مأمون محمد أحد الكوادر الطبية بالمركز.
أن الخدمات التي أطلقتها وزارة الصحة كثيره وعديدة منها على سبيل المثال مجانية العلاج وتوفير أماكن مخصصة ومجهزة لتلقي اللقاحات مدعومة بكوادر طبية مدربة وتخصيص فريق ميداني للزيارات المنزلية حفاظًا على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم ووقايتهم من العدوى والحد من عبء عناء هم و توجههم إلى المراكز لتلقي اللقاح. حيث يعمل الفريق الطبي  على تقديم خدمة كبارالسن  بالمنازل للفئة العمرية من 70 عامًا فأكثر والمقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن لهم الرعاية الصحية اللازمة.

 

هل يوجد أعراض جانبية للقاح؟
قال الأمير من الطبيعي أن تكون هناك أعراضاً جانبية بسيطة خلال الأيام الأولى بعد تلقي اللقاح وهذه الأعراض شائعة عند أخذ أي نوع من أنواع اللقاحات من كل الفئات العمرية.
وفي معرض حديثة بخصوص الجرعة الثالثة التنشيطية أن هناك بعض المراجعين تلقوا الجرعة الثالثة وسط توعيةوتثقيف بضرورة أخذها لتعزيز المناعة .

ماهو العدد الإجمالي لإحصائيات اللقاح بالمركز بمدرسة عقبة بن نافع؟
أجاب الدكتور محمد الأمير أن:
إجمالى المستفيدين من لقاح كورونا كوفيد-19 في مركز اللقاحات بعقبة بن نافع الي الآن 87,006 مستفيد.
. وقد سر الفريق بماشاهده من تنظيم وسلاسة في استقبال المراجعين وتقديم الخدمة لهم. واستقبال استفساراتهم والرد عليها ووضع الخيارات المناسبة للجميع .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى