أخبار محلية

بلدية محافظة صبيا تنظم أركان توعوية وصحية في جادة صبيا

 

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري وضمن إطار الشراكة المجتمعية وتفعيل مبادرات التوعية والتثقيف الصحي، نظمت بلدية محافظة صبيا بالشراكة مع مستشفى العميس الطبي وجمعية الإحسان الطبية الخيرية أركان توعوية وتثقيفية وعيادة للباطنية للتوعية بالسكري بحديقة الملك فهد بصبيا بحضور 153 زائر وزائرة بجانب تفعيل مبادرة ماراثون المشي الصحي بممشى الجادة، بمشاركة عدد من زوار الحديقة، للتعريف بأهمية النشاط الرياضي في محاربة الأمراض المزمنة وتشجيعيهم على اتباع أنماط حياة صحية وعادات سليمة تحافظ على سلامتهم.

اشتملت الأركان على ركن لفحص مستويات السكر في الدم، وركن للتعريف بأهم الأنماط الغذائية والصحية، وركن بأهمية النشاط الرياضي والعادات السليمة بعد ممارسة الرياضة، وركن لقياس ضغط الدم.

عبر الزوار من خلال زيارتهم للأركان المخصصة من مستشفى العميس الطبي ومشاركتهم في العيادة المتنقلة لجمعية الإحسان الطبية، عن مدى استفادتهم من الجوانب التوعوية والتثقيفية التي قدمت من الجهات المشاركة بهدف رفع مستوى الوعي بالسكري تزامنا مع يومه العالمي.

الجدير بالذكر بأن بلدية صبيا تنفذ العديد من البرامج والمبادرات التوعوية والتثقيفية مع مؤسسات المجتمع بغية تحقيق الأهداف المشتركة من برامج الشراكة المجتمعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى