أخبار محلية

مزاد فني رقمي للفنانة السعودية العالمية لولوة الحمود

لأول مرة في المملكة

عسير – سهام الزهراني

في مبادرةٍ هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، تُعرض الفنانة لولوة الحمود مجموعة مختارة من لوحاتها من خلال منصة Atrum على الأنترنت، وذلك لإتاحة أعمالها لأكبر عدد ممكن من مقتني الفن الراقي حول العالم.

ويجري المزاد على واحد من أعمال الفنانة السعودية لولوة الحمود عبر منصة Atrum على مدار 48 ساعة يومي 25 نوفمبر و26 نوفمبر الجاري، على الرابط https://www.atrumart.com/ وسيكون مزاداً مفتوحاً لكل الراغبين والمهتمين، وذلك في شراكة استراتيجية فريدة بين مؤسسة VOX السعودية وMORROW Collective العالمية، لتقديم مزاد رقمي لأول مرة في المملكة تماشياً مع مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله. حيث يعتمد المزاد التعاملات الرقمية NFT (Non-fungible token) التي ظهرت في العالم عام 2015 لمعاملات الشراء والبيع الرقمية للتخفف من الانبعاثات الكربونية في العالم والمحافظة على البيئة. وهو ما يعتبر مستقبل التعاملات المالية، إذ بلغت قيمة التداولات المالية للـNFT خلال الربع الأول من عام 2021 أكثر من مليار دولار حول العالم.

وتبدأ منصة Atrum أعمالها من خلال هذا المزاد لتستمر في طرح الأعمال الفنية الرفيعة وعرضها على المهتمين حول العالم، مع التركيز على الفن السعودي المعاصر والفنانين المبدعين داخل المملكة لتعريف الجمهور العالمي بهم، إلى جانب تعاقدها مع فنانين معروفين عرب وعالميين، كما أنها تتيح تحميل تطبيقها للراغبين بمعرفة آخر أخبار الفن وأحدث القطع المعروضة في العالم، للمهتمين والخبراء من مهندسي ديكور وصالات عرض ونقاد فنيين ومقاولين وهواة جمع التحف الفنية وغيرهم.

لولوة الحمود هي فنانة تشكيلية سعودية، وهي أول سعودية تحصل على الماجستير من جامعة سانت مارتن المركزية للفنون متخصصةً في الفن الإسلامي، عرضت أعمالها حول العالم، وبيعت أعمالها في دار كريستيز في دبي، ودار ساوذبيز للمزدات في لندن وكذلك بونهامز في لندن، كما اقتنيت أعمالها من قبل متحف القارات الخمس في ميونخ بألمانيا، ومتحف LACMA في لوس أنجلوس إلى جانب متحف جيجو في كوريا الجنوبية والمتحف البريطاني.

يذكر أن مؤسسة فوكس VOX هي اسم مألوف في المشهد الفني السعودي، تأسست على يد الأميرة سارة بنت سلطان بن فهد آل سعود والأستاذة نايفة بنت رائد البراهيم، لرفع المحتوى الفني والجمالي في المملكة والاهتمام بالقضايا الاجتماعية من خلال قوة الفن التفاعلي ورفع المخزون البصري الراقي في الأماكن العامة والخاصة، وبالاستفادة من خبرات المؤسستين وشبكة علاقات واسعة من هواة جمع التحف والتجار والمعارض والفنانين، لتطلق اليوم Atrum منصة العرض الافتراضية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية.

كما تقوم مجموعة MORROW Collective المختصة بمعاملات الـ NFT بتنفيذ المزاد الرقمي بشكل اختصاصي. شركة مورو كوليكتف أسستها كلير هاريس وآنا سيمان وجين ستيكو ومقرها دبي، تعمل بمثابة جسر بين الفن التقليدي وفن التشفير من خلال استضافة معارض افتراضية لأعمال NFT.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى