أخبار محلية

الصحة والشرطة تبحثان آلية حفظ خصوصية السجناء داخل المرافق الصحية العامة بمكة المكرمة

بحث أوجه التعاون بين الطرفين في القضايا ذات العلاقة التي تطلب مشاركة الجهات الأمنية؛

 

شايع القرشي – مكة المكرمة

بحثت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة سبل التعاون المشترك، مع شرطة العاصمة المقدسة؛ لتوسيع مجالات التعاون الثنائي للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة الانجاز في القضايا الأمنية والطبية المشتركة.
وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير بأن هذا الإجتماع عقد؛ لتعزيز سبل العمل والتعاون المشترك مع شرطة العاصمة المقدسة لتجويد مستوى الخدمات المناطة بالقضايا الأمنية والطبية المشتركة، من بينها تنقل الجناه داخل المرافق الصحية، بما يكفل لهم حقوقهم الإنسانية، والمحافظة على الخصوصية اللازمة أثناء اجراءات الفحوص الطبية اللازمة ومساندة الجهات الصحية ومشاركتها في جولاتها الرقابية .

فيما أبان المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن اللجنتين تطرقتا خلال إجتماعهما؛ إلى طرق تذليل الصعاب التي تواجه الجانبين في تقديم الخدمات، واطلعت على كافة الجوانب التي تتطلب العمل الثنائي منهما، ووضعت آلية محددة لسرعة الانجاز وضمان الخصوصية، بالإضافة إلى أهمية تزويد الجهات الأمنية بالتقارير الطبية اللازمة لسرعة النظر في القضايا الأمنية المختلفة والمتوقفه على استناد طبي.

من جهته قال نائب مدير عام الشؤون الصحية والمساعد للالتزام الدكتور حاتم بن عبد العزيز خوقير.:”أن تعاون الجهات الأمنية في مساندة القطاع الصحي بمنطقة مكة المكرمة، ضروري وهام لتنظيم وسلاسة عمل المنظومة الصحية فيما يخص العمل المشترك بين الجانبين؛ للحفاظ على صحة وسلامة قاطني وزوار البلد الحرام، وسرعة إنجاز المعاملات المرضى من نزلاء السجون أو الموقوفين على ذمة قضايا تتتطلب المستند الطبي”.
مؤكداً حرص الصحة على استمرار التعاون المشترك والدائم مع الجهات ذات العلاقة وإستمرار عمل المنظومة الصحية بما يخدم منطقة مكة المكرمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى