أخبار المجتمع

إفتتاح اتيلية ذوق بمكة المكرمة

 

عسير – محمد آل غواء

تحت رعاية الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)
وعلى سجاد مراسم الخزامى تم تدشين ” اتيلية ذوق” المقام بمكة المكرمة في بهو فندق إم من ملينيوم افتتح الاتيلية رجل الأعمال السعودي مساعد بن هليل الزويهري بصحبة عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.
ذلك وضم الاتيلية أكثر من ٧٦ عمل مختلف تنوع بين الأعمال الفنية واللوحات الجدارية والمجسمات حيث بلغ عدد المشاركين ٤٠ فنان وفنانة مكيين من مختلف الأعمار .
تجاورهم فعاليات مصاحبة كالمرسم الحر للهواة والخطاطيين وساحة الفن التفاعلي وركن التصوير الفتوغرافي وبعض من الأسر المنتجة المختصة بتصنيع منتجات فنية وأعمال يدوية .
ُمن جانب آخر أعرب صاحب مبادرة بيت ذوق والمنظم
مدير عام فندق ام ملينيوم الأستاذ : عزيز أولياء بأن الاتيليه المقام ماهو الا عبارة عن احد الأفكار الداعمة لعدة أهداف رئيسية تحت مبادرة بيت ذوق التي انطلق منها المعرض .
وأسرد قائلاً : تعزيزاً للقوى الناعمة السعودية لما نراه من ابداعات في وزارة الثقافة لذلك هذا اسهام حقيقي على ارض الواقع والذي بدوره أدى إلى تحديث الصورة النمطية لإستقبال الحاج والمعتمر بعد انقطاع دام عامين وذلك عن طريق استقبالهم بالفنون لاثراء تجربتهم مما يساهم في تحقيق هدف رؤية ٢٠٣٠ ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن و برنامج جودة الحياة .
كما اضاف انه من بعد آخر للمواطن السعودي تعزيز مضمون جودة الحياة في البعد الاستراتيجي بأن يقدر الفنان المنصة الحية له ومتلقين الفنون كالزائرين والمرتادين للكيانات الفندقية بحيث ترتفع لديهم المتعة البصرية فتصبح تجربة اثرائية ختاماً شكر الجمعية السعودية للفنون التشكيليه التي ساهمت في دعم هذا الاتيليه وترخيصه وكانت حلقة الوصل بين بيت ذوق والفنانين التشكيلين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى