أخبار عربية وعالمية

الإقليم الكشفي العربي يحتفي باليوم العالمي للبيئة

 

القاهرة – مبارك الدوسري
توثيق – غادة أبوبكر

احتفل الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية أمس، (عبر الاتصال المرئي) باليوم العالمي للبيئة لعام 2022، والذي أُقيم تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة”، بحضور العديد من ممثلي الجمعيات الكشفية العربية الأعضاء بالمنظمة، وعدداً من المهتمين بالشأن البيئي.
وتضمن الحفل كلمة القاها نيابة عن اللجنة الكشفية العربية عضو اللجنة القائد محمد مصطفى، أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء والتوعية في هذا اليوم لما يتعرض له كوكب الأرض من خطر جراء التلوث والنفايات، وتغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي.
كما القى مدير الإقليم الكشفي العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية السيد عمرو حمدي، كلمة أكد فيها أن المنظمة تشارك العالم الاحتفاء بتلك المناسبة انطلاقا من رسالتها التربوية تجاه النشء، ودورها المجتمعي باعتباره حدثاً عالمياً، يهدف إلى مناقشة جميع القضايا والمستجدات التي تطرأ على النظم البيئية والتنوع الحيوي، ووضع الحلول المناسبة للمحافظة المستدامة عليها.
قُدم بعد ذلك فيلماً تناول جهود الكشافة في المحافظة عليها البيئة، وتابع بعدها الحضور عرضاً لعدد من المبادرات البيئية الكشفية المميزة، حيث عرضت كشافة الإمارات مبادرة مخيم المرموم البيئي، وعرضت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية مبادرة ترميم غابات مدينة الحسين للشباب، فيما عرضت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية مشاركتها في برنامج شواطئ نظيفة، وعرضت الكشافة التونسية مبادرة ” نظف بلادك على خاطر أولادك”.
تابع بعد ذلك المشاركين جلسة عن مبادرة “الطريق إلى مؤتمر المناخ العالمي COP27” والذي تستضيفه مصر هذا العام قدمها رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة المصرية الدكتور وائل رضا، ثم أختتم الحفل بجلسة للتعرف على مبادرة “قبيلة الأرض” قدمها مستشار المنظمة الكشفية العالمية لمشاركة الشباب القائد أحمد هاشم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى