أخبار عربية وعالمية

” النحوي” :إقامة مسابقة القرآن والسنة النبوية في موريتانيا هدية عظيمة من خادم الحرمين لشعوب دول غرب إفريقيا

ثمن جهود القيادة الرشيدة في خدمة القرآن الكريم والسنة

 

 

جدة – عمر الموسى

أكد معالي وزير الإعلام الأسبق رئيس التجمع الثقافي الاسلامي بجمهورية موريتانيا الإسلامية وغرب إفريقيا الشيخ محمد الحافظ النحوي أن صدور الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين علي “تنظيم مسابقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في جمهورية موريتانيا الإسلامية موجهة للمتنافسين من دول غرب افريقيا تعتبر إنجازا عظيما يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله – بالقرآن الكريم والسنة النبوية التي هي دستور ومنهج المملكة .

جاء ذلك في تصريح صحفي تزامنا مع
صدور موافقة ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- على إقامة مسابقة سنوية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية للقرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى دول غرب أفريقيا، تنظمها وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

” وأضاف”: ً كما تعكس عمق العلاقات الثنائية بين القيادة في المملكة العربية السعودية والقيادة الموربتانية ممثلة في فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومته الموقرة .

وثمن الشيخ النحوي الجهود التي يتطلع بها معاليوزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين سواء عن طريق العلاقة مع وزارة الشؤون الاسلامية أو مع هيئات المجتمع المدني الناشطة كالتجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا.

وأشاد ” النحوي بهذا السياق: بما يقوم به معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ من خدمة للقرآن الكريم والسنة النبوية مضيفا أن ذلك يدخل في تطبيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين واهتمام المملكة بدورها الريادي في العالم الاسلامي ككل وفي منطقة وغرب إفريقيا بشكل خاص.

ووجه الشيخ النحوي “نداءا لكل الفاعلين في العالم الاسلامي بشكل خاص والفاعلين في العالم أجمع بضرورة الوقوف والتضامن مع المملكة في مسارها الحكيم وفي دورها ريادي في خدمة البشرية جمعاء وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال و مواجهة الغلو والإقصاء بشتى أنواعه ”

وختم معالي وزير الإعلام الأسبق رئيس التجمع الثقافي الاسلامي بجمهورية موريتانيا الإسلامية وغرب إفريقيا تصريحه “بالدعاء للمتسابقين في هذه الدورة بالتوفيق وأن يحفظ الله قيادة المملكة العربية السعودية وشعبها العزيز في أمن وأمان وازدهار ونمو وكذلك قادة وشعوب العالم الاسلامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى