أخبار محلية

الويمني يؤكد جاهزية مسالخ عسير لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام العيد

عسير – محمد آل غواء
أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني جاهزية كافة المسالخ في منطقة عسير لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال الويمني انه ووفق حرص الوزارة والقائمين عليها على تقديم خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين فقد تم وضع خطة عمل تشغيلية تمثلت في تحديد المهام والمسئوليات والواجبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان تهيئة كافة المسالخ لتكون جاهزة للعمل بأقصاء طاقتها خلال هذه الفترة.
وأضاف تم اعداد وترتيب العمل داخل المسالخ وتحديد بوابات الدخول والخروج وآلية الذبح والكشف على المواشي وكذلك تحديد مواقف السيارات بما يضمن انسيابية العمل ومنع التكدس والازدحام داخل المسالخ او خارجها.
داعيا كافة المواطنين والمقيمين للذبح في المسالخ المعتمدة من الوزارة وذلك لوجود كوادر بيطرية متخصصة تقوم بالكشف على المواشي والتأكد من خلوها من الأمراض وفق الاشتراطات والمعايير الصحية المتبعة.
يذكر ان ثلاثين مسلخا تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة جاهزة للعمل خلال فترة عيد الأضحى, يتواجد بها اكثر من 400 موظف وعامل, إضافة الى أسواق المواشي والفواكه والخضار والتي تحظى بمتابعة ومراقبة يومية من قبل إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة بمنطقة عسير وكافة المكاتب والوحدات التابعة له.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى