أخبار محلية

تعليم جازان يحتفي بختام برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2022م

برعاية المدير العام للتعليم بالمنطقة المكلف

 

الإعلام والاتصال-

رعى مدير عام تعليم جازان المكلف الأستاذ ملهي بن حسن عقدي صباح اليوم بالثانوية الخامسة بمدينة جيزان، الحفل الختامي لبرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2022م، الذي هدف لرعاية الطلبة الموهوبين من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني ثانوي خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1443هـ وتقديم البرامج العلمية المتنوعة لهم، كما عمل على إثراء معرفتهم ورفع كفاءتهم واستعدادهم، وبناء خبراتهم العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” رحاب مسلم وممثلي مؤسسة موهبة ومؤسسة سالم بن محفوظ وعدد من القيادات التعليمية وأولياء أمور الطالبات.

و تجول مدير عام تعليم جازان المكلف أ. ملهي بن حسن عقدي في المعرض المصاحب للحفل مستمعا لشرح مفصل قدمته الطالبات الموهوبات المشاركات في البرنامج الإثرائي الأكاديمي عن الوحدات الإثرائية العلمية .

وأكد عقدي أن الاهتمام بالموهوبين والموهوبات من الطلاب والطالبات وتقديم الدعم اللازم لهم أحد الأهداف الاستراتيجية التي يسعى تعليم جازان لتحقيقها انطلاقا من أهميتهم في تحقيق دور هام في بناء الوطن مستقبلا والإسهام في تحقيق رؤيته المباركة، مضيفا نسعى في تعليم جازان للقيام بدور كبير نحو الاستثمار في مواهب أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات عبر تقديم البرامج المحفزة لهم والداعمة لمواهبهم وإبداعاتهم المختلفة.

ونوه عقدي بأهمية إقامة البرامج الخاصة بالموهبة والإبداع للطلاب والطالبات ومن ذلك برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي المقام بتعليم جازان واستفاد منه 100 طالبة والذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الهادف لصقل المواهب ودعم الموهوبين والموهوبات، والمساهمة في توفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية.

وكشفت رئيسة البرنامج الإثرائي الأكاديمي بتعليم جازان عبير العمير. أن البرنامج ساهم في استثمار أوقات الطالبات خلال فترة الإجازة الصيفية بما يسهم في إثراء معارفهم العلمية والمهارية تحت إشراف مدربات مختصات مما سهل عملية بنائهم للأهداف المستقبلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى