أخبار المجتمع

أحمد آل مانع في حديث عن ذكرياته في أدبي أبها

_____
نظم نادي أبها الأدبي لقاء بعنوان( ذكريات يتيم من عسير).. ضيف اللقاء الأديب/ أحمد بن علي آل مانع ، وأداره الأستاذ/ فايع آل مشيرة.
كان ذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٠/٢/١٤٤٤ في قاعة المسامرات بالنادي.
بدأ آل مشيرة اللقاء بالترحيب بالحضور والضيف ، ثم قرأ ملمحا من سيرته وأهم محطات حياته ، مستعرضا أهم المناصب الإدارية التي تولاها في مراحل متعددة من مشواره الوظيفي. ثم انتقل الحديث إلى الضيف.
شكر في البدء نادي أبها الأدبي لكونه كان داعما له بطباعة كتابه(يتيم من عسير)،ثم دعوته للحديث في هذا اللقاء.
بدأ اللقاء بذكر أولى المحطات التي بدأت بولادته ونشأته والظروف المحيطة به، ذاكرا إلماحة عن ذكرياته في المدرسة وما شهده من مظاهر التكافل الاجتماعي بين أبناء منطقته ، ثم رحلته إلى مكة وذكرياته مع دار الأيتام ، كما تحدث عن سبب اختيار عنوان الكتاب (يتيم من عسير).. فيما تحدث عن محطات مهمة كان لها بالغ الأثر في تغيير مجرى أحداث عدة في مسيرته منها مقابلة الملك فيصل في الطائف ، حيث كانت مرحلة انطلاق مهمة في حياته الصحفية إذ كتب بعض المقالات التي تناول فيها عددا من المواضيع المهمة، ثم تحدث عن الدارسة بكلية الشريعة بمكة وعن ذكرياته مع الشعر ، وإشادة محمد حسن عواد بنصوصه ، وأن تقديمه لأحد الدواوين يعد حافزا كبيرا للانطلاق والكتابة.. وعن ما يميز تجربته الشعرية فهو من أوائل من كتب القصيدة الحديثة التفعيلية في مرحلة متقدمة لم تكن فيها متداولة ومعترفا بها بين النقاد والقراء.
ختم اللقاء بالحديث عن دوواينه ، وقرأ بعضا من النصوص على الحضور..
في نهاية اللقاء استقبل آل مشيرة المداخلات من عدد من الحضور ، ثم انتقل الحديث إلى عضو مجلس الإدارة د.أحمد التيهاني ، حيث قدم كلمة النادي نيابة عن رئيس مجلس الإدارة د.أحمد بن علي آل مريع.
في الختام قُدم درع النادي للضيف ومدير اللقاء..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى