أخبار المجتمع

الإرشاد المهني بين الواقع والمستقبل. ملتقى المرشدين المهنيين الأول بالرياض

 

الرياض – ساميه الصالح

 

 

تماشيا مع مبادرة تنمية القدرات البشرية لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ دعت الأستاذة مضاوي بنت عبد العزيز القاسم والأستاذة ندى بنت أحمد القحطاني المتخصصات بالإرشاد المهني إلى ملتقى يعقد مساء غد الأربعاء في مركز رياديات.

ويهدف التجمع الى تبادل الخبرات واكتساب المعرفة فيما يتعلق بالمستجدات في مجال الإرشاد المهني، مما يمكن المشاركين في نقل وتبادل خبراتهم في هذا المجال، وقالت الأستاذة مضاوي عن التجمع “سيعقد ليوم واحد بالرياض بمشاركة اكاديميات ومختصات في الإرشاد المهني وسيدات لهم خبرة مهنية في وضع خطط وبرامج في التنمية البشرية”.

وبدورها أوضحت الأستاذة ندى “أن الملتقى سيناقش عدد من المحاور منها مفهوم الإرشاد المهني والهدف من نشأته وارتباطه برؤية 2030 وكذلك مدى تفعيل دور المرشدين المهنيين في المدارس والجامعات واشتراطات ومعايير اختيار المرشدين المهنيين ومحور أخير خصص لذوي التحديات الخاصة وحقهم في الارشاد.

وسيتحدث في الاجتماع كلا من الدكتورة ريما الغامدي اخصائية مهنيه في صندوق تنمية الموارد البشرية والدكتورة هدى الدغيري مرشدة مهنية بجامعة الأمير نورة والاستاذة عبير الهاشمي نائب الرئيس التنفيذي في تكامل سابقا

والاستاذة زين بن طالب مشرفة تربوية في وزارة التعليم والاستاذة وفاء الباز مدربة في التمكين والتوجيه المهني وتدير محاور النقاش الأستاذة مرفت حماد متخصصة في الارشاد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى