أخبار محلية

الكشافة السعودية تختتم مُشاركتها في الجامبوري العالمي “جوتا” و “جوتي”

 

الرياض – مبارك الدوسري

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في الجامبوري الكشفي العالمي “جوتا” و “جوتي” JOTA-JOTI، والذي عُقد خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الحالي 2022، من خلال العديد من محطات الراديو والأنترنت في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وتضمنت مشاركة الجمعية في اليوم الأول استعراض مساهمتها مع كشافة العالم في تحقيق أكثر من 2 مليار ساعة تطوعية من أجل أهداف التنمية المستدامة، والاستماع لنصائح مستشاري الشباب، والتعرف على كيف يمكن أن تكون رائد فضاء، وحضور جلسة كيف يمكن أن تكتشف القيادة، وأثر التنوع البيولوجي على رفاهيتنا، وآلية تدوير المخلفات في المعسكرات الكشفية.
والتقى كشافي المملكة خلال المناسبة في اليوم الثاني مع رئيس سفراء الكشافة العالمية بير جريلز الذي تناول خلال 90 دقيقة الدور الحقيقي للكشافة تجاه كوكب الأرض، كما تعرفوا على آلية الانضمام الى فريق الجامبوري الكشفي العالمي 2023، والمشاركة في احتفالات الذكرى المئوية لمركز Kandersteg الدولي للكشافة (KISC)، واستمعوا الى مداخلات عن نمط الحياة الصحي، ومسائل في الصحة العقلية، ومقهى الحوار، وكيفية مواجهة خطاب الكراهية.
وأشتمل برنامج اليوم الأخير على الالتقاء بمغامري الكشافة، والكشافة الكورية التي تستضيف المخيم الكشفي العالمي 2023، ومناقشة كيف يمكن أن نسخر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح قضايا المجتمع، ومعرفة المزيد عن مبادرة قبيلة الأرض، والتعرف على مهارات التعامل مع الاجهاد، وكيف تصنع طعامك بنفسك.
يُشار إلى أن “جوتا” حدث سنوي يتواصل فيه الكشافة من جميع أنحاء العالم مع بعضهم البعض عن طريق راديو الهواة، فيما “جوتي” حدث سنوي يتواصل فيه الكشافة والمرشدون من جميع أنحاء العالم مع بعضهم البعض عبر الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى