أخبار المجتمع

بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن إختتام حملة بركة الدار بمكة

 

مكة – حامد السلمي :

نظمت جامعة أم القرى ممثلة في كلية التمريض وإدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية حملة بركة الدار؛ وذلك بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ونادي الوقت الذهبي للرياضة، وإدارة تعزيز الصحة العامة بالتجمع الصحي بمكة المكرمة، وبالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية.

وتأتي الحملة تزامنًا مع اليوم العالمي لكبار السن؛ وتهدف إلى تقديم الخدمات الصحية، وتفعيل دور التمريض تجاه كبار السن من خلال المشاركة في الأنشطة المجتمعيَّة التي تعزز صحتهم النَّفسية والبدنيَّة والذهنيَّة؛ بالإضافة إلى المساهمة في بناء مجتمع واعٍ يرتقي بجودة الحياة للصغار و الكبار.

وتحدثت الدكتوره ناهد أيوب أستاذ مشارك بكلية الطب بجامعة أم القرى أن الهدف من الحملة هو التركيز على فئة المسنين ومعرفة احتياجاتهم وأهمية الرعاية الصحية لهم، والتأكيد على أهمية رياضة المشي وتشجيعهم وتنشيط الحياة الصحية لكبار السن ممن لديهم القدرة

وقد نفذت الحملة في مواقع متعددة داخل وخارج الجامعة، واختتمت بموقع ممشى النسيم بمكة المكرمة؛ حيث شجع المتطوعين في الحملة كبار السن المشاركين لمزاولة رياضة المشي تحت عنوان: “الحركة بركة”.

كما عملت على قياس الوظائف الحيوية وتقديم النصائح الغذائية والإرشادات الهامة للسلامة الصحية والنفسية.

وقد حضر الحملة قائدة نادي الوقت الذهبي شكريه سمرقندي ومدير العلاقات العامة والإعلام أحمد مرسي وعدد من الإعلاميين ومجموعة من كبار السن و فئات المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى