أخبار المجتمع

متطوعو (بر جدة) يشاركون في تنظيم حفل (الثقافة والفنون) الختامي لجائزة ضياء عزيز ضياء: “السعودية الخضراء”

 

عبد القادر رضوان – جدة
شاركت جمعية البر بجدة ممثلة بمتطوعيها من فريق هتان التطوعي في الحفل الختامي لجائزة ضياء عزيز ضياء تحت عنوان (السعودية الخضراء) الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بجدة برعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، على مسرح جامعة الأعمال والتكنولوجيا بحي الشاطئ، يوم أمس الخميس 16 فبراير بحضور عدد كبير من المسؤولين والمثقفين والفنانين والإعلاميين .
وقد فاز بالجائزة كل من الفنان عبد الله بن نايف الشراري (المركز الأول)، الفنان عبد الله الرشيد أبو عزام (المركز الثاني)، والفنان حسين سعيد الزهراني (المركز الثالث).
ويعتبر الفنان القدير ضياء عزيز ضياء من رواد الحركة التشكيلية السعودية، وكان ممن ابتعثوا لدراسة الفن بأكاديمية الفنون الجميلة في روما التي تخرج منها عام 1971م. وتنظم جمعية الثقافة والفنون بجدة نهاية كل عام جائزة فنية تشكيلية تحمل اسمه وتستهدف جميع الفنانين التشكيليين بالمملكة، حيث تُعتبر جائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه من أهم المسابقات على مستوى الشرق الأوسط.
وجاء اختيار موضوع (السعودية الخضراء) بكل ما يحمله من دلالات بهدف تفعيل دور المنتمين للوسط التشكيلي للمشاركة في إثراء المشهد الوطني بأعمال فنية تعبر عن هذا الموضوع الهام وتحقق أهداف الجائزة في المشاركة في النهضة الفنية التي تشهدها المملكة.
وتأتي مشاركة متطوعي جمعية البر بجدة في تنظيم الحفل في سياق اضطلاع الجمعية بأدوارها عبر مختلف المسارات الاجتماعية والثقافية والتنموية في ظل ما يتمتع به المتطوعون والمتطوعات المسجلون لديها من قدرات مختلفة تصب في بوتقة المشروع التنموي في المملكة.
كما تترجم المشاركة حرص الجمعية على إثراء العمل التطوعي وتعزيز تجاربه وتحفيز قدرات وهمم المتطوعين لتقديم كل ما من شأنه خدمة العمل الاجتماعي بما يحقق مستهدفات رؤية 2030م في دعم العمل التطوعي وتحفيز أداء المسؤولية الاجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى