أخبار محلية

القنصلية العامة الباكستانية بجدة تحتفل بيوم التأسيس السعودي

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

 

أستضاف القنصل العام الباكستاني السيد خالد مجيد فعالية في البيت الباكستاني بجدة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي التاريخي.

وكان الضيف الرئيسي للمناسبة معالي الأستاذ مازن حمد الحملي مدير عام وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة.

وكان من بين الضيوف البارزين الآخرين الأمير سلطان بن عبد الله آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بواتك جدة و الأميرة جوهرة والأستاذ أحمد بن ظافر، رئيس المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة و الأستاذ عبد الخالق الزهراني، مدير عام وزارة الإعلام بجدة والاستاذ سلطان الحارثي، مدير عام وكالة الأنباء السعودية بجدة و الأستاذ محمد آل صبيح، مدير عام الجمعية السعودية للثقافة والفنون بجدة والعميد (م) محمد الجهني أمين عام القناصل الفخريين بجدة والشيخ عبد الله صالح كامل رئيس الغرفة التجارية بمكة المكرمة.

وخلال كلمته أمام الحضور، هنأ القنصل العام الباكستاني السيد خالد مجيد قيادة المملكة العربية السعودية وأعرب عن تضامنه ودعمه المستمر لازدهار البلا. وأشاد بإنجازات المملكة على مر السنين وأعرب عن إعجابه بالتزامها بالتقدم والتطور. كما أكد أن باكستان لا تزال حليفا وثيقا للسعودية و يتمتع البلدان بتاريخ طويل من العلاقات الودية والتعاون والذي سيتعمق أكثر في السنوات القادمة.

وكان الحدث ناجحا جدا وفي البداية، قام القارئ الباكستاني الشهير الحافظ القارئ سيد صدقات علي بافتتاح المناسبة بتلاوة من القرآن الكريم والذي أبهر به الجمهور.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات المرموقة بما في ذلك الدبلوماسيون وأعضاء الجالية الباكستانية وممثلو وسائل الإعلام السعودية والإثنية. قدمت المجموعة المتنوعة حدثًا لا يُنسى حقًا حيث استمتع الضيوف بالتواصل والحوار حول بلدانهم.

يذكر أن يوم التأسيس السعودي يحتفل في 22 فبراير من كل عام ويمثل الجذور التاريخية والحضارية والثقافية للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139 هـ / 1727 م.

*****

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى