مقالات مجد الوطن

( أهلا رمضان )

بقلم: ابراهيم الفقهاء

أهلا شهر القرآن ، شهر الرحمة والغفران ، شهر الصدقة والإحسان ، اهلا رمضان فرحنا بقدومك واستبشرنا عامنا خيرا بإطلالتك فأنت خير زائر لطال إنتظاره والحمدلله ان بلغنا واياكم هذا الشهر الفضيل .

* رمضان هذي السنة مختلف عما قبله من الشهور فقد تباعدت الصفوف بالأعوام السابقة وهاهو اليوم رمضان بطلته الجميلة مختلف بتقارب صفوفه وعادت الحياة الطبيعية الى جمالها الروحاني برمضان ، ونحن فعلا بحاجة تقارب الأرواح والنفوس الطيبة قبل تقارب الأجسام ، نحن بالفعل بحاجة الى تقارب فعل الخير بيننا ، فرمضان هو شهر الخير وشهر الرحمة وشهر التواصل والعبادة ، شهر الطمأنينة والمغفرة .

* رمضان شهر من أفضل الشهور بالسنة فيه من الدروس العظيمة والجمل الحكيمة والعبارات اللطيفة ، شهر رمضان فيه مواعظ ودروس إيمانية ، ليس لنا فقط في رمضان الصوم عن المأكل والمشرب ولكن لنا فيه عبادة إخرى وهي الصوم كذلك عن الغيبة والنميمة والصوم عن أعراض الناس ، رمضان عباداته متعددة وكثيرة فيه المودة والإحسان والعطف واللين مع الآخرين ، صحيح رمضان كباقي الشهور ولكن ليس كل الشهور رمضان ،فاهو مليء بالخيرات ومتاح فيه الكثير من الصدقات .

* ان إدراكنا لهذا الشهر الكريم هو نعمه ربانيه ومنحه إلهيه إختص بها المسلمون في شتى بقاع الأرض لتتساقط بها العبرات والدمعات وتستيقض له الدعوات بالبشارات الربانيه وتتجلى فيه الأنفس وتبتهج بها حياة المسلم ، ولقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستبشر بقدوم هذا الشهر الكريم فقال عليه الصلاة والسلام كما روى النسائي:
أتاكم شهر رمضان.. ((شهر مبارك))..
ويا لها من كلمه وجيزة وعباره بليغة (شهر مبارك)
ذكر العلماء لهذه الشهر الكريم أكثر من أربعين بركه..
بركه في الدعاء، بركه في الرزق، بركه في الصلاة. بركه في الإنفاق، بركه في قراءه القرآن، بركه في الوقت، بركه في الليل، بركه في النهار، بركه في الطعام، بركه في الأخلاق وتتوالى فيه كل البركات بأنواعها.

* أفواج من هذه الأمة من شبابها وشاباتها ونساءها ورجالها ومثقفيها وأدبائها ومعلميها ومهندسيها ودكاترتها وبسطاؤها الأغنياء والفقراء
كلهم سيدخلون في وقت واحد هذه الجامعة الرمضانية وسيعلنون بوقت واحد الصيام للخالق جل في علاه ، مبتهجين وفرحين بهذه العبادة التي فرضها الله على المسلمين واختصهم بهاء .
اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه واجعلنا من عبادك المخلصين.
أعاد الله علينا وعليكم هذا الشهر أعواما عديدة واياما مديدة .
وكل عام وانتم بخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى