أخبار محلية

فرضية تسرب مواد كيميائية خطرة بمستشفى الصحة النفسية بجازان

 

✍🏻أُسام موكلي – جـازان

نفّذ مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان ممثلاً في إدارة الآمن والسلامة بالمستشفى،صباح الثلاثاء الماضي تجربة فرضية ناجحة تم من خلالها إخلاء العاملين بقسم المختبر بالمستشفى في وقت قياسي، وذلك بعد حدوث تسرب كيميائي لمواد خطرة داخل القسم .

وفي إطار الاستعداد الدائم لمختلف الظروف وضمن الخطط الفرضية المجدولة، وبتوجيه من مدير مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان الدكتور أنور بن صالح الأحمر ، أشرَفَ المساعد للشؤون الهندسية المهندس أحمد مدخلي ومدير إدارة الامن والسلامة بالمستشفى المهندس إياد عقيل على الفرضية الناجحة، لإخلاء العاملين من من قسم المختبر في وقت قياسي، بعد حدوث تسرب المواد الكيميائية الخطرة بالقسم .

وتم تنفيذ الفرضية بآلية تحاكي حادثًا حقيقيًّا للتأكد من جاهزية التعامل مع حوادث تسرب المواد الكيميائية، باعتبار موقع الحادث من المواقع ذات الخطورة العالية، وللتأكد أيضًا من مدى جاهزية المنشاة والعاملين، حيث شملت الفرضية إجراءات الإخلاء والإنقاذ وأعمال التطهير وإعادة الأوضاع.

وأكد مدير إدارة الآمن والسلامة بالمستشفى المهندس إياد عقيل ،أن الفرضية شهدت إخلاءً فوريًّا للعاملين من قسم المختبر قام به مسؤولو الأمن الصحي وقسم السلامة بإدارة الامن والسلامة بالمستشفى ،لافتًا إلى أن الفرضيات وخطط الإخلاء التي تنفذ في جميع أقسام المستشفى دوريا تهدف للتأكد من تطبيق أعلى معايير السلامة لحماية الأرواح والممتلكات.

وأثنى المساعد للشؤون الهندسية بالمستشفى على النجاح في تطبيق الفرضية؛ حيث تَمَيّزت بسرعة معرفة وجود تسرب المواد الكيميائية الخطرة ، وسرعة الإعلان، وتنفيذ عملية الإخلاء بشكل صحيح من قسم المختبر إلى منطقة التجمع، والتعامل المميز بصورة كاملة مع الفرضية، والإرشادات التي رافقت ذلك، والتعامل مع التسرب الكيميائي.

وقدّم المساعد للشؤون الهندسية شكره وتقديره لقسم المختبر على تعاونهم البنّاء، ومشاركتهم الفعالة بالتجهيزات الفنية، كما شكر إدارة الامن والسلامة على نجاح الفرضية التي تُحاكي الواقع وتعكس الجاهزية الكاملة لجميع المخاطر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى