أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير النقل والخدمات اللوجستية يقفُ على أول رحلة “للسكوتر الكهربائي”

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

وقف وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل م. صالح بن ناصر الجاسر على أول رحلة للسكوتر الكهربائي التي تطلقها الهيئة العامة للنقل بين محطة كدانة في مشعر منى ومحطة باب علي المؤدية للمسجد الحرام.

 

ووفرت الهيئة 1000 سكوتر كهربائي لحجاج بيت الله الحرام في حج 1444هـ، لتسهيل تنقلهم وتوفير خيارات نقل متعددة، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد إطلاق الخدمة بشكل تجريبي خلال موسم حج العام الماضي 1443ه.

 

وتهدف خدمة السكوتر الكهربائي في الحج إلى تحسين تجربة الحجاج، وتسهيل تنقلهم في أثناء تأديتهم هذه الشعيرة، وبما يضمن تقليص مدة التنقل خلال تحرك الحجاج، كما جرى تخصيص مسارات محددة معزولة عن حركة المشاة المركبات، لتسهيل استخدامها والحفاظ على سلامة الحجاج.

 

يتكون مسار الخدمة من حارتين ذهابًا وإيابًا، ويبلغ طوله كيلومترين تبدأ من محطة كدانة حتى نفق محبس الجن، المؤدي إلى محطة باب علي في المسجد الحرام.

 

ووفرت الهيئة فريقًا متخصصا لهذه الخدمة لتوعية الحجاج بالطرق الصحيحة للاستفادة منها، كما تعمل الهيئة بشكل مستمر على تطويرها وتحسينها ووضع الاشتراطات اللازمة لها.

 

يأتي ذلك ضمن دور الهيئة في توفير خيارات تنقل مختلفة ومتنوعة، وتبني التقنيات الحديثة والتنقل الذكي لقياس مدى ملاءمتها وإسهامها في توفير تجربة تنقل مميزة لضيوف الرحمن، وضمان تنقلهم وأدائهم المناسك براحة واطمئنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى