أخبار محلية

أهالي عسير يحتفلون مع القوات المسلحة باليوم الوطني 89

فيصل الهروبي / مجد الوطن

• بمشاركة أكثر من 2000 من القوات المسلحة مابين مشاة وقوات خاصة وقوات جوية..

• 60 شاحنة عسكرية، و3 طائرات عمودية عسكرية و12 طائرة حربية تشارك في العرض..

• استعراض جوي لـ 27 طياراً سعودياً صنفوا ضمن أفضل الطيارين في العالم..

• استعراض اقتحام وتدمير الدشم لتحرير الرهائن بواسطة عناصر القناصة..

• علم المملكة يقطع كافة مناطق المملكة من تبوك إلى عسير ليرفع في أبها بواسطة إنزال وهبوط مظلي لفرقة المظليين..

• مسيرة عسكرية ضخمة للمشاة والدبابات العسكرية تتقدمها قوات المارينز..

عسير – 21 محرم 1441هـ..
كشفت اللجنة المنظمة لاحتفال منطقة عسير باليوم الوطني 89، النقاب عن المفاجأة التي أعددتها لأهالي المنطقة غداً الأحد 23 محرم 1441 هجري الموافق 22 سبتمبر 2019م، حيث أعلنت أن فعاليات الاحتفال ستشهد عرضاً عسكرياً مباشراً أمام الحضور في صورة تجسد قيم الترابط والإلتفاف المجتمعي مع جنود الوطن احتفاءً بأسر أبطال الحد الجنوبي وتثميناً لتضحياتهم الغالية.
وأوضحت اللجنة أن العرض العسكري سيضم أكثر من 2000 فرد عسكري مابين جنود مشاة، وقوات خاصة، وقوات جوية، وكذلك 60 شاحنة عسكرية، و3 طائرات عمودية عسكرية و12 طائرة حربية و27 طياراً سعودياً صنفوا ضمن أفضل الطيارين في العالم.
وأشارت اللجنة إلى أن العرض العسكري صُمم ليكون الفقرة الرئيسية في احتفالات عسير باليوم الوطني لهذا العام، وجاء ليؤكد على مكانة منطقة عسير الغالية، فمع موقعها الجغرافي في جنوب المملكة، اكتسبت عسير موقعاً وطنياً في قلب الوطن والمواطن. وأكدت على أن العرض ماهو إلا تعبيراَ ملموساً عن مشاعر الحب والولاء والتقدير من كل أرجاء المملكة والشعب السعودي بكل أطيافه لأبطال قواتنا المسلحة.

وسيشهد العرض العسكري مسيرة استثنائية لقوات المارينز بدءاً من جزيرة كدنبل ومروراً بدرب عسير التاريخي وصولاً إلى مقر الاحتفال بأبها، وذلك وسط خروج أهالى القرى والمدن للاستقبال والترحيب بحماة الأرض ورعاة الأمن من أبناء قواتنا المسلحة، هذا بالإضافة إلى فقرة استعراض جوي يؤديها 27 طياراً سعودياً من أفضل الطيارين في العالم، بالإضافة إلى فقرة طي وحمل ورفع العلم، والتي ستتم بواسطة فريق المظليين القادمين بالعلم من تبوك في أقصى الشمال إلى عسير في الجنوب، في دلالة رمزية تؤكد على ترابط أبناء الوطن كالجسد الواحد.
ومع انتهاء العرض العسكري تبدأ المسيرات الشعبية ثم الفقرات الفنية والترفيهية التي تعكس المزيج الاستثنائي لشخصية أبناء عسير، والتي جمعت بين التمسك بمظاهر الحياة اليومية بكافة مكوناتها الفنية والثقافية والرياضية، وبين حشد الهمم ورفع المعنويات تعزيزاً لجهوزية أبطال الحد الجنوبي، كل ذلك دون التفريط في مواصلة مسيرة التطور تحت ظل قيادة حكيمة اتخذت من الاستثمار في الإنسان والانفتاح على العالم، ثقافة راسخة نحو مستقبل مزدهر وتنمية مستدامة.
ــ انتهى ــ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى