أخبار محلية

وفاة الفنان السعودي الشهير بشخصية “أم حديجان”

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

توفي اليوم الممثل والفنان السعودي والمنولوجست صاحب شخصية “أم حديجان”، الفنان عبدالعزيز الهزاع، بعد مشوار فني حافل دام أكثر من 60 عامًا.

 

وأسفرت وفاة الفنان الكبير عبدالعزيز الهزاع، الذي أثرى المشهد الفني العربي بأعماله الفنية والاجتماعية، عن حزن عميق في أوساط الجمهور والفنانين، حيث عبر العديد من زملائه في الوسط الفني عن أسفهم لرحيل هذا العملاق الذي ترك بصمات بارزة في عالم الفن.

 

الفنان الراحل كان يتميز بموهبته الفذة في التمثيل وتقليد الأصوات، وقدم العديد من الأعمال التمثيلية التي لاقت استحسانًا واسعًا من الجمهور، سواء عبر الإذاعة أو التلفزيون، ومن بين أعماله البارزة مسلسل “فرج الله والزمان” ومسلسل “مقالب من الحياة”.

 

وكتب الكثيرون عن رحيله، من بينهم الكاتب حمد القاضي الذي وصفه بأنه “الموجه الاجتماعي”، حيث وظّف موهبته في التمثيل والمحاكاة لتسليط الضوء على القضايا والمشاكل الاجتماعية، وطرح الحلول المناسبة لها.

 

وقد عبّر الفنان عبدالإله السناني عن حزنه لفقدان صديقه العزيز بقصيدة شعرية مؤثرة، مشيرًا إلى أهمية إرث “الهزاع” في عالم الفن والثقافة السعودية والعربية.

 

واشتهر “الهزاع” بدوره كـ”أم حديجان” في برنامج إذاعي كوميدي، حيث قدم شخصية الجدة في مجتمع محافظ بطريقة كوميدية وساخرة، ما جعلها شخصية شعبية لاقت استحسان الجماهير.

 

ومن المقرر أداء صلاة الجنازة على الفقيد الثلاثاء بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، والدفن بمقبرة النسيم.

وسيكون عزاء الرجال في المقبرة، والنساء في مسجد الراجحي.

 

الجدير بالذكر أن عبدالعزيز الهزاع، ممثل شعبي سعودي من عنيزة في القصيم, ولد في 6 سبتمبر 1937، انتقل للعيش في الكويت في الستينات.

 

عمل بالكويت موظفا، وكان يتعاون مع اﻹعلام الكويتي في ذلك الوقت، كانت بداية انطلاقته من إذاعة السعودية، ثم انتقل بعدها للرياض بسبب ظروفه، لقب بعدة ألقاب من أشهرها (جماعة في رجل).

 

وهو يملك موهبة تقليد الأصوات، وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية ومن أبرز أعماله (مسلسل فرج الله والزمان، ومسلسل مقالب من الحياة).

 

قدم الفنان الراحل الكثير من الأعمال التمثيلية التي كانت تعرض عبر الإذاعة ومن أبرزها أم حديجان ثم بعد ذلك صار يعرض له عبر التلفاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى