أخبار المجتمع

30 حقيبة إسعافية بأعلى المواصفات لخدمة المعتمرين والزوار بالحرم المكي الشريف

 

مجد الوطن – حامد السلمي ؛

 

أبرمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً، إتفاقية تعاون مشترك مع وقف صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز آل سعود رحمها الله بحضور طرفي الإتفاقية من الجانبين، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، الأمين العام لوقف صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز آل سعود الاستاذ خالد بن محمد بن إبراهيم زهران، لتوفير الحقائب الاسعافية ومستلزماتها الطبية لمتطوعي سواعد الصحة خلال شهر رمضان المبارك و موسم الحج للعام 1445هـ .

 

وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار المشاركة المجتمعية بين القطاع العام الممثل في صحة مكة المكرمة والقطاع غير الربحي الممثل في وقف صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز آل سعود، وفقاً للإحتياجات الفعلية للمجتمع بجودة وكفاءة عالية، و دعماً للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

 

مبيناً حرص الطرفين على خدمة مجتمعهم ووطنهم، فقد جاءت رغبة الطرفين في إبرام هذه الاتفاقية من هذا المنطلق، الذي يعد أحد أهم أهداف و ركائز رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

فيما أوضح أمين عام الوقف خالد بن محمد زهران بأنه بموجب هذه الإتفاقية يلتزم الوقف بتوفر الحقائب الإسعافية بجميع مستلزمتها الطبية بأعلى المقاييس والجودة، التي تمكن المتطوعين من تقدم خدماتهم الإسعافية للمتعمرين و الزوار، داخل المواقع التي يتواجدون بها، بيسر وسهولة، حيث تم توفير حقائب إسعافية متطورة تؤدي هذا الفرض بسهولة تنقلها بين مختلف المواقف، مبيناً أنه ثم تسليم صحة مكة المكرمة عدد 30 حقيبة متكاملة لموسمي رمضان والحج.

 

من جانبها أضافت مدير الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي والمشاركة المجتمعية بصحة مكة المكرمة محاسن شعيب، بأن هذه الشراكة جاءت بعد 5 مواسم من عطاء المتطوعين في مواسم الحج والعمرة، لتجويد الخدمات الإسعافية، حيث وافق مجلس نظارة الوقف بدعم مشروع سواعد الصحة، لتوفير وسائل التمكين وتعزيز أساليب التدخل للإسعافات الأولية، داخل الحرم الشريف.

موضحة بأن جميع المتطوعين يتمركزون في 6 نقاط مختلفة داخل صحن الطواف والمسعى، حيث يعاين الفريق التطوعي من بداية شهر رمضان المبارك، من 200 إلى 900 حالة يومياً، ونقل الحالات التي يتطلب تواجدها بالمستشفيات أو المراكز الصحية لتلقى العلاج اللازم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى