أخبار محلية

“التعليم أثر متسارع في النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة”

 

جدة – عائشه الحازمي

تحت هذا العنوان

ينطلق معرض جيدس المتخصص الدولي للتعليم والتكنولوجيا بنسخته الخامسة خلال شهر مايو المقبل في جدة

والذي سيستضيف أهم موردي وقطاعات وخدمات التعليم والتكنولوجيا لعام ٢٠٢٤. وذلك في مدينة جدة قاعة القصر، فندق الهيلتون. وذلك خلال الفترة ما بين ١٦ لغاية ١٨ من شهر مايو القادم وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا.

 

كما دعت مؤسسة رفاهة الرائدة في تخطيط وتنظيم المعارض والمؤتمرات القائمة على تنظيم معرض جيدس, كافة أفراد المجتمع والباحثين والجهات التعليمية والمبتكرين أصحاب المنشآت التعليمية وطلاب الثانوي وقادة وموظفين المؤسسات المعنية، للمشاركة وزيارة هذا الحدث المميز للتعرف على قادة الصناعة والمبتكرين من هذين القطاعين والجامعات المحلية والدولية والمدارس العالمية بهم لمناقشة وعرض أحدث وأهم اتجاهات التعليم والتكنولوجيا والتعرف على أهم الإنجازات التي توصلا إليهما قطاعي التعليم والتكنولوجيا لعام 2024.

 

واكدت في بيان لها أن الجهات والأفراد المشاركين لهذا العام هم من مجموعة متنوعة من أبرز المؤسسات المحلية والدولية والخليجية التعليمية والتكنلوجية والجامعات الدولية والمحلية اللذين سوف يجتمعون على منصة جيدس ليناقشوا السبل والوسائل التي تساهم في التطوير التكنولوجيا والتعليم وآليات دعم التواصل بينهم وبناء العلاقات وعقد الصفقات التي تنصب جميعا في قالب اقتصاديات المعرفة و التطوير التعليمي التكنولوجي.

ويوجه فريق جيدس دعوة عامة للقطاع التعليمي وخاصة لملاك المدارس والمنشآت التعليمية لزيارة المعرض للتعرف على مستحدثات البرامج والمناهج والصناعة التعليمية التكنولوجية لتطوير منشآتهم بأحدث التجهيزات والبرامج لكي يتمكنوا من لحق ركب التطور العالمي ووضع المملكة على خارطة الطريق في بناء جيل واعد يمثل وطنه بكل عز وافتخار..

 

ويعتبر جيدس حدث عالمي في قلب المملكة العربية يغطي كافة مناطقها ويعزز من رؤيتها في الاطلالة على نافذه العالم لتحقيق ازدهار جودة الحياة والتنمية المستدامة بعنوان

“التعليم أثر متسارع في النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة”

 

جيدس ملتقى عالمي سعودي يجمع بين قادة الصناعات التعليمية والتكنولوجيا للتعرف على أحدث ما توصلت له هاتين الصناعتين مما يتيح لهم تبادل الخبرات والالتقاء بالجمهور مباشرة من صناع القرار وقطاع الأعمال والطلاب والمدرسين وغيرهم مما تبحث عنه الشركات من عملاء مستهدفين لتعزيز النمو والازدهار لديهم.

تتيح منصة جيدس للمؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التدريب والمدارس التواصل مباشرة مع الجمهور من الطلاب أولياء الأمور وقطاع الأعمال وأصحاب القرار..

كما يقدم معرض جيدس فرصة لكافة الجهات المستهدفة، والأفراد أن تكون جزءًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبالتالي الاقتصاد المزدهر،

 

نحن نقدم فرصًا للشركات والمنظمات في هذان القطاعان للاستثمار في المملكة العربية السعودية من خلال المشاركة في أهم معرض تعليمي وتقني في المملكة العربية السعودية لتصبح أحد المصادر التعليمية الرائدة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

يستهدف المعرض عدة جهات وفي مقدمتها، مراكز التدريب والمواهب العلمية، موردي التجهيزات و المستلزمات المدرسية والتكنولوجيا، دور النشر ومقدمي البرامج التعليمية، مزودي البرامج الأمن والسلامة المهنية، مقدمي الأنشطة الترفيهية التعليمية، موردي الخدمات الغذائية للمدارس، موردي السبورات الذكية والمرئية وأجهزة الطباعة ، وشاشات العرض، و الكمبيوتر، وبرامج التعلم الإلكتروني، وغيرها من المنصات التكنولوجيا التعليمية الأخرى، مراكز الابتكار والروبتكس وما شابه ذلك .

كما أشارت الأستاذة ايمان خانكان المدير التنفيذي لمؤسسة رفاهة ولمعرض جيدس أن الصناعة في الذكاء الاصطناعي تنمو بسرعة عام عن عام وأصبحت مرتبطة تماما بالتطور التعليمي وبدون اطلاع المنشآت التعليمية على أحدث التطورات في القطاع التكنولوجي وتدريب أفرادها على ذلك فلن يستطيعوا اللحق في مركب التطور والازدهار.

كما أضافت منظمة المعرض المبتكرة أن التطور التعليمي لم يعد يصبح مرتبط بالتكنولوجيا فحسب، بل أصبح مرتبط بجودة الحياة والصحة النفسية والجسدية لجميع أفراد المجتمع لكي يصبح توازن صحي مجتمعي يناسب ضغوطات الحياة المصاحبة للرفاهية المتنامية.

ومن هنا صاحبَ معرض لايف ستايل المختص بجودة الحياة الحياة لمعرض جيدس تحت عنوان

“التعليم أثر متسارع في النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى