أخبار محلية

فعاليات ” اسبوع البيئة” في جدة التاريخية 

 

جده – حامد السلمي :

 

انطلقت فعاليات إسبوع البيئة والذي تنظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة تحت شعار ” تعرف بيئتك ؟!”

 

وأوضح المهندس احمد بن محمد الحارثي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة أنه نفذت العديد من الفعاليات المختلفة بمناسبة أسبوع البيئة، فهناك فعاليات لتوزيع الشتلات في جدة التاريخية حيث تشكِّل جدة التاريخية عنصر جذب سياحي لكثير من زوار محافظة جدة ، بالإضافة الى فعاليات لتشجير عدد من المواقع والمدارس بالتعاون مع الجهات الحكومية والتطوعية .

 

وتستمر فعاليات أسبوع البيئة حتى السبت المقبل وتشتمل على مجموعة متنوعة من الأنشطة ، وتعكس هذه الفعاليات التزام الوزارة مع الجهات ذات العلاقة بالحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي بين المواطنين. وتكرس المشاركة الواسعة للنشطاء البيئيين والجهات الحكومية المحلية التعاون المشترك لتحقيق أهداف الاستدامة البيئية والحفاظ على المورد الطبيعي، وتأمل الوزارة أن تترك هذه الأنشطة أثرًا إيجابيًا على المجتمع المحلي وتعزز الوعي البيئي لدى الجميع.

 

من جهته اعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن فعاليات أسبوع البيئة، تحظى برعاية بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، وتهدف إلى تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.

 

ودعت الوزارة جميع الجهات الحكومية والمؤسسات والجهات التعاونية، وجميع شرائح المجتمع، للإسهام في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى