أخبار المجتمع

جمعية الرواد الشبابية تختتم دورة “صناعة المبادرات و الفرص الاحترافية”

ضمن مشروع "تمكين"

 

جازان –

 

اختتمت جمعية الرواد الشبابية بجازان دورة “صناعة المبادرات والفرص الاحترافية” على مدار ثلاثة أيام ،والتي تأتي ضمن مشروع “تمكين “الذي أطلقتة الجمعية مؤخراً.

 

يهدف المشروع الذي يستمر شهرين لتدريب وتأهيل 180 خريجًا وخريجة للدخول لسوق العمل وإيجاد فرص وظيفية، من خلال برامج ودورات تدريبية متخصصة في مجالات “صناعة المبادرات والفرص الاحترافية، وفن التصوير،والفوتوشوب والمونتاج بالأجهزة الذكية، وصيانة الأجهزة الذكية، ومفهوم التطوع الرقمي”.

 

‏فيما قدم الدورة المدرب فواز مبارك ،والذي ‏تناول من خلالها شرح موسع لمفهوم المبادرة موضحاً بأنها فكرة وخطة عمل ‏تُطرح لمعالجة فضايا المجتمع،كما شهدت الدورة حضور عدد كبير من الخريجين والخريجات والمهتمين بهذه الأنشطة بالمنطقة ، كما اتبع المتدربين تدريباً مكثفاً بما يمكنهم من تطوير قدراتهم في صنع المبادرات والفرص الإحترافية، ورفع تنافسيتهم في سوق العمل ،

 

وذكر رئيس جمعية الرواد الشبابية بجازان أ. عبد الله حمزي قائلاً : “نشعر بالفخر والحماس بثمار برنامج “تمكين” الذي ساعد مئات من أفراد المجتمع السعودي على اكتساب مهارات عملية قيمة تساعد على نمو قدراتهم في عدة مجالات .

 

وأوضح “الحمزي”أن هذا الحرص يأتي في إطار عمل مشروع “تمكين” كبرنامج يساعد الشباب والشابات في الحصول على شهادات مهنية بدعم من تمكين، وتدريبهم على المهارات الأساسية كجزء من أجل تأهيلهم لسوق العمل .

 

في الختام قدمت إدارة الجمعية شكرها وتقديرها للمدرب فواز مبارك على ما قدمه من معلومات ومحتوى هادف للمتدربين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى