أخبار محلية

جامعة جدة داعمة للبحث العلمي في الملتقى العلمي الطلابي السادس

 

جدة- عائشه عليثه الحازمي

بأكثر من ٢٠٠ الف ريال جامعة جدة تدعم الابحاث العلمية والابتكارات للطلاب والطالبات

 

برعاية معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان احتفلت جامعة جدة بالطلاب الفائزين في الملتقى العلمي الطلابي السادس الذي يهدف إلى تطوير البحث العلمي واستثمار الطاقات وتمكينها وتنمية الوعي وتعزيز الإبداع والمسؤولية لدى طلاب وطالبات الجامعات السعودية.

حيث شارك أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة ب ١٢٠٠ بحث وابتكارات علمية تدعم محاور ( اللوجستيات – العلوم الأساسية والصحية والهندسية – العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية)

وبدعم من معالي رئيس الجامعة تم تقديم جوائز بقيمة أكثر من ٢٠٠ الف ريال لدعم الابحاث العلمية والابتكارات للطلاب والطالبات وتشجيعهم في الاستمرار واستكمال رحلة البحث العلمي بعد عرض منتجاتهم على لجنة التحكيم والجمهور لمدة يومين على التوالي استقبلت فيها مركز جامعة جدة للمؤتمرات أكثر من ثلاثة ألاف زائر تم تقديم الدورات التدريبية وورش العمل مجاناً والتعرف على أبحاث المشاركين.

كما شاركت عدة جهات في هذا الحدث من جامعات ومؤسسات حكومية وخاصة وتوقيع ٧ اتفاقيات في مجال الأبحاث العلمية كان أبرزها اتفاقية تعاون مع أمانة جدة وجامعة الأعمال والتكنولوجيا وغيرها.

وفي حفل كبير شهد تكريم الفائزون من المشاركون وتكريم خاص للكليات المتميزة بالمشاركات البحثية والأعلى مشاركة في الملتقى ( كلية العلوم – كلية علوم وهندسة الحاسب – كلية الطب).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى