أخبار محلية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستعد لإصدار اللائحة التنفيذية لنظام حقوق كبار السن 

 

مجد الوطن- عائشه عليثه الحازمي

 

تستعدوزارةالموارد البشرية في غضون 90 يومًا لإصدار اللائحة التنفيذية لنظام حقوق كبار السن ، حيث من المقرر أن يبدأ سريان النظام بعد مرور هذه الفترة من تاريخ نشره في الصحف الرسمية. يشمل النظام الرجال والنساء الذين بلغوا سن الستين، ويهدف إلى توفير بيئة ملائمة لحياتهم تحفظ حقوقهم وتحافظ على كرامتهم، مع فرض عقوبات على المخالفين والمنتهكين لحقوقهم.

 

علق عضو مجلس الشورى السابق، المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة، سليمان الزايدي، على النظام الجديد بتأكيد السعادة الكبيرة التي استقبلها كبار السن، معبرًا عن تقديرهم للرعاية والاهتمام الذي يوليه ولي الأمر لشؤونهم. وأوضح أن النظام يعترف بالدور الهام الذي يلعبه كبار المواطنين في بناء الحضارة وتاريخ الأمة، وأنه يأتي لتعزيز مكانتهم في المجتمع.

 

من جهة أخرى، أشار الزايدي إلى أهمية توفير المزيد من المزايا والخدمات لكبار السن، مثل العلاج المجاني والتمريض المنزلي، إضافة إلى تخفيضات على رسوم الخدمات والنقل العام، وتوفير أندية اجتماعية خاصة بهم. ودعا إلى استفادة الوزارة من الملاحظات والأفكار الإيجابية المقدمة حول النظام لتحسينه وتطويره بشكل أفضل، مع تأكيده على أنه قابل للتطوير والتحسين ليلبي تطلعات كبار السن في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى